رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في احتفالات «عيد العمال».. رواد «تويتر»: «كل عام والكادحين بخير»

في احتفالات «عيد العمال».. رواد «تويتر»: «كل عام والكادحين بخير»

سوشيال ميديا

السيسي مع عدد من العمال - أرشيفية

في احتفالات «عيد العمال».. رواد «تويتر»: «كل عام والكادحين بخير»

محمد الوكيل 29 أبريل 2018 12:27

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع احتفالات عيد العمال، تزامنًا مع الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عيد العمال"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وهنأ رواد السوشيال ميديا عمال مصر، بعيدهم السنوي، موضحين أنهم هم الطبقة الكادحة في مصر، فيما طالب آخرون من الحكومة ضرورة الحرص على حصول العمال على حقوقهم.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وطالب الرئيس السيسي، عمال مصر بالاهتمام بالانتخابات النقالبية التي ستقام في شهر مايو المقبل، قائلًا: «اختاروا كويس أوي وولوا من يصلح».

 

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال: «اختاروا المنصف ومن عنده منطق وأمانة وليس من سيعطيكم اكثر، لأنه من سينصفكم سينصف مصر».

 

وعن مباراكات العمال له على توليه فترة رئاسية جديدة، قال: «هتتعبوا معايا أكثر»، موضحًا أن الإنجازات التي حققتها الدولة لم تكن لتحدث دون جهود عمال مصر.

 

كما كرم الرئيس السيسي خلال احتفال عيد العمال اليوم، 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلاً عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

 

ويوم العمال العالمي، ويسمى أيضًا يوم العمل في بعض البلدان، هو احتفال نقابي سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، تنظمه الحركات العمالية، ويحتفل به في الأول من شهر مايو من كل سنة في عدد من دول العالم، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في أغلب دول العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان