رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إشادة سعودية بعد التصدي لـ 4 صواريخ باليستية.. ومغردون: «شكرًا حُماة الوطن»

إشادة سعودية بعد التصدي لـ 4 صواريخ باليستية.. ومغردون: «شكرًا حُماة الوطن»

سوشيال ميديا

صواريخ باليستية - أرشيفية

إشادة سعودية بعد التصدي لـ 4 صواريخ باليستية.. ومغردون: «شكرًا حُماة الوطن»

محمد الوكيل 28 أبريل 2018 14:40

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، مع تصدي قوات الدفاع الجوي السعودي لـ 4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الدفاع الجوي الملكي السعودي"، جاء في المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

 

وأكد نشطاء المملكة على قوة بلادهم على التصدي لكافة المخاطر، كما أشاد آخرون بقوات الدفاع الجوي السعودية، مؤكدين أنها مصدر فخر لهم.

 

وصرح المتحدث الرسمي بتسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»العقيد الركن تركي المالكي بأنه صباح اليوم، السبت، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق 4 صواريخ باليستية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

 

وقال العقيد المالكي- في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) «إن الصواريخ كانت باتجاه مدينة جازان وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها جميعا، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية، ولم يسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان».

 

وأوضح المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان