رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرعد يجتاح القاهرة.. ونشطاء «تويتر»: «صوته يخوف»

الرعد يجتاح القاهرة.. ونشطاء «تويتر»: «صوته يخوف»

سوشيال ميديا

الرعد يضرب مصر

الرعد يجتاح القاهرة.. ونشطاء «تويتر»: «صوته يخوف»

وائل مجدي 25 أبريل 2018 20:30

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع صوت الرعد والأمطار الغزيرة التي تهطل على مدن القاهرة.

 

ودشن نشطاء بموقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "صوت الرعد" وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مدونون: "سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، مؤكدين أن صوت الرعد مرعب".

 

 

وتساقطت أمطار غزيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة لليوم الثاني، مصحوبة برياح شديدة محملة بالعواصف الرملية والترابية.

 

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية فى وقت سابق من توقعات بتقلبات جوية حادة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد العاصفة على اغلب الأنحاء، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وتكون رعدية أحيانا وطالبت قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور.

 

 

كما أكدت الأرصاد استمرار الموجة الترابية وسقوط الأمطار لمدة 72 ساعة حيث بدأت أمس الثلاثاء وتنتهى غدًا الخميس وبعدها تبدأ الأحوال الجوية على هذه المناطق في التحسن الطفيف، وتقل فرص الأمطار بدءًا من الغد .

 

وشهدت بعض الطرق والمحاور في القاهرة والجيزة وبعض الطرق السريعة والدائرية، مساء اليوم الأربعاء، كثافات مرورية مرتفعة، وتباطؤ لحركة السيارات بسبب هطول أمطار غزيرة.

 

وانتقلت قيادات الادارة العامة للمرور إلى اﻷماكن التي ظهرت بها تجمعات لمياه الأمطار، ومنها مجرى العيون اتجاه السيدة زينب، ومطلع ومنزل كوبري السيدة عائشة، ومنزل ومطلع كوبري الملك الصالح، ومطلع كوبري اﻹباجية، والتونسي، وميدان إثر النبي، ومطلع الدائري، وكوبري المعصرة، ونفق طره، ونفق زهراء المعادي، ومطلع ومنزل كوبري التسعين، والواحة، ما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات.

 

 

تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي والهيئة العامة للطرق والكباري لإرسال سيارات شفط المياه وسط، انتشار الخدمات المرورية بكافة المحاور لمتابعة حركة المرور.

 

وتعليقًا على أسباب التقلبات الجوية التي شهدتها أغلب محافظات الجمهورية، قال أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن هذا التغير في الأحوال الجوية يستمر لمدة 3 أيام، وهو تغيّر طبيعي بفصل الربيع، الذي يشهد تغيرات سريعة وحادة بحد أدنى 72 ساعة، قبل عودة الأمور إلى طبيعتها.

 

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أنه على الرغم من الأمطار والرياح، فإن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، مضيفًا: "طوال فصل الربيع سنشهد هذه التغيرات الانتقالية".

 

 

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على: السواحل الشمالية الغربية لتكون العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الشرقية العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة العظمى 27 والصغرى 17، ومحافظات شمال الصعيد العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد العظمى 31 والصغرى 19، ومحافظات جنوب سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان