رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«على قطر الدفع لأمريكا».. انقسام خليجي بـ «تويتر» بعد تصريحات عادل الجبير

«على قطر الدفع لأمريكا».. انقسام خليجي بـ «تويتر» بعد تصريحات عادل الجبير

سوشيال ميديا

عادل الجبير - وزير الخارجية السعودي

«على قطر الدفع لأمريكا».. انقسام خليجي بـ «تويتر» بعد تصريحات عادل الجبير

محمد الوكيل 25 أبريل 2018 13:04

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكيد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أنه على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الجبير على قطر الدفع لأمريكا"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وانقسم نشطاء الخليج على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لتصريحات عادل الجبير، فيما طالب آخرون بضرورة إنهاء الأزمة الخليجية وعدم السماح لأمريكا بالتدخل في شؤون المنطقة.

وأكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا، وأن ترسل قواتها العسكرية إلى الأراضي السورية، وذلك في تعليق له على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

وقال الجبير: "يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

 

ويرى وزير الخارجية السعودي، أن "النظام" القطري سيسقط بأقل من أسبوع في حال رفع الحماية الأمريكية عن قطر، عبر إغلاق أمريكا لقاعدتها العسكرية هناك، وفقا لما نقلته واس.

 

ويذكر أن ترامب كان قد قال خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، إن هناك دولا في الشرق الأوسط لن تصمد طويلًا في حال رفعت أمريكا الحماية عنها، وعليها أن تدفع ثمن ذلك.

 

جدير بالذكر أيضًا أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطرتنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان