رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد إعلانه اعتزال الكرة.. نشطاء «تويتر»: «وداعًا يا كابيتانو»

بعد إعلانه اعتزال الكرة.. نشطاء «تويتر»: «وداعًا يا كابيتانو»

سوشيال ميديا

حسام غالي يعلن اعتزاله الكرة

بعد إعلانه اعتزال الكرة.. نشطاء «تويتر»: «وداعًا يا كابيتانو»

وائل مجدي 23 أبريل 2018 19:47

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اعتزال لاعب النادي الأهلي، الكابيتانو حسام غالي.

 

ودشن نشطاء بموقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حسام غالي"، وجاء في الترتيب الثاني بالتريندات الأكثر تداولًا في مصر، بعد محمد صلاح.

 

وقال مغردون لغالي: "وداعًا يا كابيتانو".

 

 

وأعلن حسام غالي قائد فريق الأهلي عن إقامة مباراة اعتزاله يوم 11 مايو أمام أياكس أمستردام الهولندي على استاد هزاع بن زايد في العين بالإمارات العربية المتحدة.

 

لم يستطع حسام غالي قائد النادي الأهلي التحكم في دموعه في مؤتمر إعلان تفاصيل مهرجان اعتزاله.

 

وقال غالي باكيا أثناء المؤتمر: "إذا أخذت حياتي كلها لشكر النادي الأهلي لن تكفي".

 

وأضاف "علاقتي بالأهلي لا توصف. شكرا لأن النادي سمح لي بالاعتزال بين جدرانه، وشكرا على حصولي على مهرجان اعتزال".

 

وروى غالي قصة حدثت في 2014 قائلا: "حينها تحدث معي علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة آنذاك وطلب مني العودة (من ليرس) لأن عدد من اللاعبين الكبار قد اعتزال".

 

وأكمل "هذه كانت فترة تغيير جلد للأهلي، واجهت الكثير من الانتقادات والمشاكل ومطالبات الاعتزال وحينها قلت إنني الأقدر على تحديد وقت ذلك".

 

أردف "الآن أيضا أقول ذلك، أريد أن أرتاح. قبل سنوات كنت أتدرب في أيام الراحة والآن أتمنى أن تطول تلك الأيام".

 

 

واستكمل "أريد أن أشكر كل زملائي والمدربين، عشت حياتي لكرة القدم وهذه لحظة ليست سهلة وأتمنى أن أتماسك أكثر. أتمنى أن تشرفوني في آخر يوم لي في الملاعب لكي أودع جمهور الأهلي. أريد أن أشكر كل زملائي. لم أنجح وحدي. أشكر كل زملائي والمدربين، وأريد أن أشكر ميمي الشربيني بشكل خاص حيث كانت له مساندة خاصة لي وكان ثابت على موقفه وكان يقول لي إني لاعب أوروبي".

 

وأتم "أقول للجمهور أتمنى ألا أكون قصرت في حقكم وحق الأهلي دائما ما كنت أراكم أمامي، أتمنى أن يكون الجميع راضيا عني. شكرا لحضوركم".

 

وأعلن غالي اعتزاله بنهاية الموسم الجاري، فيما يعقد مهرجانا لتكريمه يوم 11 مايو المقبل

في الإمارات بمواجهة بين الأهلي وأياكس في مدينة العين الإماراتية.

 

صاحب الـ36 عاما شارك في 74 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، وفاز بأكثر من 12 لقب بالقميص الأحمر.

 

ووجه عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الرياضي بالنادي الأهلي، الشكر إلى حسام غالي، كابتن الفريق على ما قدمه مع الأهلي خلال مشواره الكروي، متمنيا له التوفيق في حياته المقبلة. 

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين بمقر النادي بالجزيرة للإعلان عن تفاصيل مهرجان تكريم حسام غالي وحضره الكابتن عبد العزيز عبد الشافي، المدير الرياضي، وحسام البدري المدير الفني لفريق الكرة الأول، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وحسام غالي كابتن الأهلي ومينا عاطف ممثل الشركة المنظمة للمهرجان.

 

وقال عبدالشافي إن غالي يمتلك الشخصية المثالية والقيادية التي تمكنه من التعبير عن نفسه فنيا وأخلاقيا وسلوكيا، مضيفا أن الحياة يوجد بها محطات، فاليوم غالي ينهي مشواره الكروي كلاعب، على أن يبدأ محطة جديدة حسب رغباته واستعداداته.

 

وأشار المدير الرياضي بالأهلي إلى أنه يتمنى أن يكون مهرجان اعتزال غالي يتناسب مع اسمه، وأن هذا المهرجان هو أحد سمات الأهلي في الاحتفال برموزه.

 

من جانبه، قال خالد الدرندلي، أمين صندوق النادي الأهلي، إنه سعيد بالمشاركة في يوم تكريم واحد من أبناء النادي الأهلي، الذي أخلص وأعطى الكثير للأهلي، مؤكدا أن «غالي» يستحق كل التكريم والتقدير.

 

وأوضح الدرندلي أن محمود الخطيب رئيس الأهلي كان مهتمًا بتكريم غالي.

وأكد أن النادي الأهلي يوجه الشكر لـ«غالي» على تعاونه مع زملائه ومدربيه وكل عناصر المنظومة؛ من أجل النادي الأهلي وإسعاد أعضائه وجماهيره، مشددا على أن حسام قيمة كبيرة بالنسبة للجميع، ومن ثم ستشارك كل منظومة النادي الأهلي الكروية في مهرجان اعتزاله الشهر القادم.

 

وواصل الدرندلي حديث قائلا : « لا أريد أن أقول اعتزال، ولكنه تكريم لنجم كبير أعطى وأخلص لناديه وجمهوره».

 

وأوضح أن «غالي» مازال أمامه مشوار طويل، وأن الجميع يتمنى له التوفيق والنجاح،

وقال: «شكرًا حسام غالي باسم كل المنظومة الأهلاوية».

 

بينما كشف مينا عاطف، ممثل الشركة المنظمة لمهرجان اعتزال حسام غالي المقرر إقامته في الحادي عشر من مايو القادم على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية عن تفاصيل المهرجان.

 

وقال مينا إن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تصل الإمارات وتحديدًا إلى دبي في التاسع من مايو القادم.

 

وأضاف أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يوم 10 مايو القادم للحديث عن كافة الأمور المتعلقة بالمهرجان قبل التحرك إلى مدينة العين الإماراتية في الرابعة عصر يوم المباراة المقرر لها الجمعة 11 مايو.

 

وأوضح أنه عقب المباراة الاحتفالية للأهلي أمام نادي اياكس امستردام الهولندي ستنظم الشركة مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن كل ما يتعلق بالمهرجان.

 

بدوره قال حسام البدري، المدير الفني إنه يتمنى لغالي التوفيق، لحسام غالي، مهرجان اعتزاله يوم 11 مايو القادم في الإمارات.

 

 

وأضاف: "حديثي عن غالي سيكون مختلفًا تمامًا؛ لأنني عاصرته سنوات طويلة منذ أن كان لاعبًا صغيرًا فهو رمز للعطاء والإخلاص والاجتهاد".

 

وأوضح أن أي مدرب يتمنى في الفريق وجود لاعب بقدرات حسام غالي لما يمتلكه من روح البطولة والإخلاص في العطاء والتفاني في أداء الواجب.

 

وشدد البدري على أن غالي لديه صفات فردية مميزة وايضا مميزات جماعية تخدم الفريق بشكل عام مؤكدًا أن غالى قدم تاريخ مشرف مع النادي الأهلي وحقق العديد من البطولات على كافة الأصعدة ويستحق كل التقدير والاحترام.

 

من جانبه قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن غالي صاحب موهبة كبيرة إلى جانب صفاته الشخصية التي تؤهله للنجاح في مسيرته المقبلة عقب الاعتزال بعد أن قرر إنهاء مشواره مع الكرة يوم 11مايو القادم.

 

وأوضح عبدالحفيظ أن غالي تميز خلال مسيرته الطويلة مع الأهلي بالعطاء الكبير والتحلي بروح الفانلة الحمراء، إلى جانب كونه أحد أبناء النادي المخلصين.

 

وأشار إلى أن النادي الأهلي دائما ما يحرص على أن يظل أبناؤه في مكانة كبيرة، وهو ما تجسد في حرص مجلس الإدارة على إقامة مهرجان اعتزال يليق بما قدمه غالي من عطاء كبير، وأن استمرار توارث الأجيال لقيم الأهلي أمر طبيعي على مدار تاريخ النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان