رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| تحت شعار «كلنا عاطف».. رواد «فيس بوك» يتأثروا بأحمد حلمي في «الناظر»

بالصور| تحت شعار «كلنا عاطف».. رواد «فيس بوك» يتأثروا بأحمد حلمي في «الناظر»

سوشيال ميديا

أحمد حلمي في فيلم "الناظر"

بالصور| تحت شعار «كلنا عاطف».. رواد «فيس بوك» يتأثروا بأحمد حلمي في «الناظر»

محمد الوكيل 22 أبريل 2018 13:06

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، العديد من الصور التي تجسد شخصية "عاطف" التي جسدها الفنان أحمد حلمي في فيلم الناظر.

 

واشتهر "حلمي" بالمشهد الشهير حينما كان يحمل "قصب في يده"، ووقف في منتصف طريق السيارات وهو يبتسم، ورغم تذمر السائقين منه إلا أنه لم يعيرهم اهتمامًا واستكمل طريقه وهو يضحك.

 

وبعد مرور نحو 17 عامًا على تقديم هذا الفيلم، ما زالت شخصية عاطف عالقة في ذهن الجمهور، واستعادوها مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال صور للأشخاص وهم ينظرون للسماء ويضحكون وفي أيديهم القصب.

والناظر، فيلم سينمائي مصري حديث من إنتاج عام 2000، كان اسم الفيلم في البداية الناظر صلاح الدين لكن تم تعديل الاسم لأسباب رقابية، ولعل السبب هو أن العنوان مأخوذ من فيلم تاريخي اسمه الناصر صلاح الدين، وإن كان الفيلم يظهر في بعض المصادر باسمه الأصلي.

 

الفيلم من بطولة الفنان الراحل علاء ولي الدين وحسن حسني وأحمد حلمي وهشام سليم ومحمد سعد، وعدد من الممثلين ومن إخراج شريف عرفة.

 

وجسد علاء ولي الدين 6 شخصيات في الفيلم،، في بداية الفيلم الناظر في عصر الفراعنة والناظر في عصر المماليك والناظر في عصر سعد زغلول أما في الفيلم نفسه صلاح الابن وعاشور الأب وجواهر الأم.

 

ويعد هذا الفيلم هو أول ظهور لشخصية اللمبي المشهورة التي أدّاها محمد سعد، قبل عامين من أداءها في الفيلم الشهير (اللمبي).

 

وتدور أحداث الفيلم حول عاشور صلاح الدين (علاء ولي الدين) ناظر مدارس عاشور الذي أنجب ولد يدعي صلاح (علاء ولي الدين) وهو ابن جواهر المرأة التي يجسدها علاء ولي الدين وقد تسبب موت عاشور في انهيار مدرسته فاضطر صلاح لأن يمسك المدرسة بدلًا من أبيه ويتورط في علاقات كوميدية مع شخصيتي عاطف (أحمد حلمي) و اللمبي (محمد سعد) وقام صلاح بالزواج من وفاء معلمة الموسيقى (بسمة أحمد) لينجب طفلًا آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان