رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم إيقاف نشاطه.. غضب سعودي بسبب إعلان «مُسيء» لافتتاح نادٍ نسائي بالرياض

رغم إيقاف نشاطه.. غضب سعودي بسبب إعلان «مُسيء» لافتتاح نادٍ نسائي بالرياض

سوشيال ميديا

لقطة من الفيديو

رغم إيقاف نشاطه.. غضب سعودي بسبب إعلان «مُسيء» لافتتاح نادٍ نسائي بالرياض

محمد الوكيل 21 أبريل 2018 12:51

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعد إعلان افتتاح صالة رياضية نسائية بمدينة الرياض، وصفه البعض بـ "المُسيء".

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إيقاف النادي النسائي المسيء"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

 

ورغم قرار الهيئة العامة للرياضة بإيقاف النادي، إلا أن نشطاء السعودية أعربوا عن استيائهم من إعلان افتتاح الصالة الرياضية، فيما أشاد آخرون بقرار الإيقاف، موضحين أنه دليل على عدم الانحلال بالمملكة.

 


وأصدرت الهيئة العامة للرياضة السعودية قرارًا بإيقاف ناد رياضي نسائي بسبب ظهور مسيء لفتاة داخل النادي وتعليق من الإعلامية الكويتية حليمة بولند، وهو الأمر الذي أثار جدلا في المملكة.

وتسبب إعلان افتتاح صالة نسائية بضاحية لبن غرب مدينة الرياض، تواجدت فيها حليمة بولند، إلى سحب رخصة الصالة، وإبعاد المدربة التونسية، التي ظهرت بملابس رياضية، وهي تتحدث مع بولند، وتجري بعض الاستعراضات الرياضية.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إنه سيتم التحقيق مع بولند لقيامها "بإعلان غير لائق" في السعودية، كما يبدو أنه سيتم منعها من القيام بأي إعلانات في المملكة نظرا للتجاوزات التي صاحبت الإعلانات التي تقوم بها.

 

إلى ذلك، علق المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أمس الجمعة، على قرار الهيئة ومقطع الفيديو الذي اعتبره الكثيرون مسيئا للسعودية.

 

وأعاد القحطاني نشر بيان الهيئة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلاً: "قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغربًا، بل كان متوقعًا ومنتظرًا، اعتدال دون تطرف أو انحلال".

 

وتابع: "السعودية.. رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو ييدي ولي العهد الأمين، حفظهما الله ونصرهما".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان