رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة تضامنية على السوشيال ميديا مع «محمد مهدي» ضحية السكة الحديد بالبحيرة

حملة تضامنية على السوشيال ميديا مع «محمد مهدي» ضحية السكة الحديد بالبحيرة

سوشيال ميديا

محمد مهدي - ضحية السكة الحديد بالبحيرة

حملة تضامنية على السوشيال ميديا مع «محمد مهدي» ضحية السكة الحديد بالبحيرة

محمد الوكيل 20 أبريل 2018 09:48

تضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الطالب محمد مهدي، طالب بكلية الهندسة، الذي سقط من القطار بسبب الزحام والتدافع، ما أدى إلى بتر ساقيه.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مهدي" حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعرب رواد "تويتر" عن استيائهم من الإهمال في هيئة السكة الحديد، مؤكدين على دعمهم لـ "محمد مهدي" في كافة مراحل علاجه.

ومحمد محمد مهدي، طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، ضحية جديدة للإهمال، حيث سقط من القطار نتيجة الزحام الشديد بين الركاب وعدم وجود أبواب بعربات القطارات ليفقد قدميه.

 

ولم يكن حادث محمد الأخير حيث لقي شاب منذ شهر بمدينة إيتاي البارود مصرعه أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد تحت عجلات القطار، وعلي الفور أغلقت هيئة السكة الحديد المزلقان أمام المواطنين، مما تسبب في الازدحام علي كوبري المشاة بالمحطة ومعاناة المواطنين.

 

ويقول محمد مهدي ويعمل استوريجي موبيليا، والد محمد مهدي ضحية القطار، أن نجله استقل قطار الركاب يوم الأحد الماضي من محطة دمنهور في الثامنة ونصف صباحا، مضيفا أن القطار كان مزدحما، مفيش موضع لقدم فيه، فور تحركه عند مزلقان المساحة، القطر "اترج واتهز جامد"، فسقط نجلي من شدة الازدحام بالقطار وتم نقله لمستشفى دمنهور العام لتلقي العلاج عقب بتر قدميه.

 

وأكد والد محمد، أنه يتلقى العلاج بالمستشفى منذ وصوله، موضحًا أن نجله كان يمارس لعبة كرة القدم ومعروف في الوسط الرياضي بين أبناء مدينة دمنهور، والتحق بكلية الهندسة عقب حصوله علي 98 في المائة الثانوية العامة.

 

ومن جانبه قال عصام مهنا، المحامي بالنقض والدستورية العليا: "تقدمنا ببلاغ ضد وزير النقل ورئيس سكك حديد مصر بشخصيهما عن واقعة إهمال جسيم في السكة الحديد، نظرًا لوجود منعطف وميل واضح في منطقة مزلقان المساحة والتي شهدت حوادث متكررة لسقوط الركاب كان آخرها سقوط موكلنا محمد محمد سعد مهدي، الطالب بكلية الهندسة، وبتر ساقيه في الحال، وقيد المحضر برقم ٣٦ أحوال قسم دمنهور بتاريخ 18 أبريل 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان