رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير إماراتي يكشف حقيقة وجود خلاف مع السعودية حول «أزمة اليمن»

وزير إماراتي يكشف حقيقة وجود خلاف مع السعودية حول «أزمة اليمن»

سوشيال ميديا

أنور قرقاش

وزير إماراتي يكشف حقيقة وجود خلاف مع السعودية حول «أزمة اليمن»

محمد الوكيل 18 أبريل 2018 14:08

كشف أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، حقيقة وجود خلاف "سعودي – إماراتي" حول الأزمة اليمنية.

 

"قرقاش" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "تستمر الأخبار الكاذبة من المصادر الإيرانية ضد الإمارات والسعودية مثل وكالة فارس أو جريدة الأخبار، لنتحرى المصدر والمروّج المرتبك دائما لندرك حجم حملة التشويه التي تستهدفنا".

وكانت صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن، نقلت عن مصدر يمني، أن ما سمتها "الخلافات السعودية الإماراتية" هي التي عرقلت تقدم القوات المساندة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة تعز.

 

فيما نشرت مجلة "شئون خليجية"، مقالا تحت عنوان "يد الإمارات الخفية باليمن"، اتهمت فيه الإمارات بالالتفاف على المكاسب العسكرية التي حققتها القوات اليمنية الموالية للرئيس هادي.

 

كما زعمت وكالة "فارس" الإيرانية، في تقرير لها أن "الإمارات تعتزم الاستعانة بقوات من أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن، وهو ما يبدو أنه يثير قلقا حاليا في السعودية التي لم يتم التنسيق معها سلفا بهذا الصدد".

 

وأكدت الإمارات والسعودية، عبر تصريحات لمسؤولين، أن هناك تنسيقا مستمرا بشأن كل القضايا، وخاصة الملف اليمني، إذ إن الدولتين تشاركان، منذ مارس2015، في التحالف العسكري (التحالف العربي) المساند لقوات الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها من منظمة الأمم المتحدة، وأغلب دول العالم، بما فيها روسيا الاتحادية.

 

ويذكر أن الإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويدعم حكومة هادي منذ أن سيطر الحوثيون على معظم أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء قبل ثلاثة أعوام، وحكومة هادي تتمركز في عدن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان