رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية من وجهة نظرهم.. تعرف عليها

رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية من وجهة نظرهم.. تعرف عليها

سوشيال ميديا

الخيانة الزوجية - أرشيفية

رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية من وجهة نظرهم.. تعرف عليها

محمد الوكيل 17 أبريل 2018 09:40

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "امتى يخون الرجل؟"، ساردين من خلاله أسباب الخيانة الزوجية.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع الهاشتاج، الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وسرد رواد "تويتر" أسباب الخيانة الزوجية من وجهة نظرهم، حيث رجح عدد منهم أن إهمال الزوجة لزوجها له دور رئيسي في ذلك، فيما رأى آخرون أن الأمر يعود لطبيعة الزوج إذا كان خائنًا أم لا.

ويرى مراقبون أن هناك أسباب كثيرة قد تدفع الزوج إلى الخيانة و لكن هذه الأسباب ليست مبرر إطلاقا لقيامه بارتكاب مثل هذا الفعل المدمر لكل شيء في الحياة الزوجية، ومن هذه الأسباب الآتي:ــ

 

عدم التعبير عن الحب

إن عدم اهتمام الزوجة بإظهار مشاعرها و حبها لزوجها من حين إلى آخر يؤدي إلى الفتور العاطفي بينهما و تصبح الحياة الزوجية مملة و تنعدم الرومانسية بينهما، و هنا يبحث الرجل عن أي امرأة أخرى تبادله مشاعر الحب والاهتمام التي يفتقدها مع زوجته.

 

الحنين لأيام ما قبل الزواج

قد يشعر الرجل بأن الزواج قيد لحريته خصوصاً عندما يكون الرجل غير قادر على تحمل مسؤولية الحياة الزوجية وبالتالي فإنه يشعر بالحنين إلى الماضي و أيام ما قبل الزواج حيث كان فيها لا يتحمل أي مسؤولية أو أعباء مادية.

 

إهمال الزوجة لنفسها

إن إهمال الزوجة لجسمها و لمظهرها يجعل الرجل ينظر إلى النساء الأخريات بنظرة إعجاب، وقد يكون شكل و جسم زوجته تغير بسبب الزواج والحمل والولادة ولكنه لا يضع ذلك في اعتباره، و يبدأ في البحث عن امرأة أخرى تتمتع بمظهر رائع يلفت انتباهه.

 

الاهتمام بالأطفال

بعد الزواج و إنجاب الأطفال قد يقل اهتمام الزوجة بزوجها وأحياناً يتلاشى و هنا يشعر الرجل بأنه لم يُعد من أولويات واهتمامات زوجته وبالتالي يلجأ إلى البحث عن أي امرأة تهتم به فالزوج يحب أن يشعر أنه رقم واحد في اهتمامات زوجته.

 

ظروف الحياة والعمل

نظرًا لمشاغل الحياة قد تفتقد الزوجة تقديرها لعمل زوجها فبالرغم من أن العمل من مهام الزوج الأساسية ولكنه يريد أن يشعر بتقدير زوجته له و الفخر به وعندما يفتقد الرجل هذا الشعور ينجذب إلى أي امرأة تقدره وتهتم بمشاعره.

 

قلة احترام الزوجة لزوجها

إن عدم احترام الزوجة لزوجها أمام أبناؤه أو عائلته تجعله يشعر بالحرج أمامهم فهو يريد أن ترفع زوجته من شأنه أمام الآخرين وهنا يبحث عن أي امرأة أخرى تحترمه وتقدس ذاته.

 

وأحياناً تقوم المرأة بالشكوى من زوجها أمام أهله أو أهلها بل وتتخذها وسيلة للتعبير عن ما يضايقها منه أو للرغبة منها في تغيير بعض التصرفات التي لا تعجبها فيه، و هذا الأمر يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة بينهما ويجعل الرجل يبحث عن امرأة أخرى لا تشكو منه لأنه يريد أن يشعر بالراحة والهدوء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان