رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مناورات درع الخليج تُشعل «تويتر» بالسعودية.. ومغردون: «رسالة من الظهران لطهران»

مناورات درع الخليج تُشعل «تويتر» بالسعودية.. ومغردون: «رسالة من الظهران لطهران»

سوشيال ميديا

مناورات درع الخليج

مناورات درع الخليج تُشعل «تويتر» بالسعودية.. ومغردون: «رسالة من الظهران لطهران»

محمد الوكيل 16 أبريل 2018 15:19

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع اختتام مناورات درع الخليج المشترك بالمملكة العربية السعودية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "درع الخليج المشترك 1"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأشاد عدد من النشطاء بالقوات المسلحة السعودية، موضحين أنها فخر للوطن العربي، فيما أكد آخرون على ضرورة الوحدة العربية، مؤكدين أن هذه الفعاليات رسالة لإيران.

وكان الملك سلمان، قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "في استضافة المملكة العربية السعودية لتمرين درع الخليج واجتماع قوات أكثر من 24 دولة؛ تأكيد على قدرتنا جميعًا على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكري موحد؛ لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بمنطقتنا".

وشهد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وقادة دول وكبار ممثلي 25 دولة، ليوم الإثنين، حفل اختتام مناورات درع الخليج المشترك في السعودية.

 

واستعرضت القوات المشاركة مناورة "الإسناد الجوي التكتيكي" ضمن ختام مناورات درع الخليج المشترك، وأيضًا، أدت القوات عروضا جوية في حفل ختام مناورات درع الخليج المشترك 1.

 

ويرعى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين، فعاليات ختام تمرين "درع الخليج المشترك 1"، وذلك بحضور عدد من قادة الدول المشاركة في التمرين، وقد استمر التمرين مدة شهر كامل.

 

ويعد التمرين الأضخم في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.

 

ونفذ التمرين عدة سيناريوهات محتملة، استهدفت رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

 

ومن ناحية أخرى اختتمت مساء أمس الأحد، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران أعمال القمة العربية العادية الـ29 "قمة القدس" والتى عقدت برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز .

 

وقد أقرت القمة مشاريع القرارات التى كانت مدرجة على جدول أعمالها وتتضمن 18 بندا تتناول مختلف الملفات والقضايا العربية السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، كما صدر عن القمة "إعلان الظهران" الذى يعكس وجهة نظر القادة العرب فى جميع الملفات المتعلقة بقضايا المنطقة.

 

ويؤكد مشروع "إعلان الظهران"الذى يصدر فى ختام أعمال القمة العربية العادية الـ29 (قمة القدس) على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين.

 

ويشدد "إعلان الظهران " على أهمية السلام الشامل والدائم فى الشرق الاوسط كخيار عربى استراتيجى تجسده مبادرة السلام العربية التى تنتهجها جميع الدول العربية فى قمة بيروت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان