رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بعد خطابه في الأزهر.. نشطاء لـ «رئيس البرتغال»: «مرحبا بك في بلد القرآن»

بعد خطابه في الأزهر.. نشطاء لـ «رئيس البرتغال»: «مرحبا بك في بلد القرآن»

سوشيال ميديا

الرئيس السيسي ونظيره البرتغالي

بعد خطابه في الأزهر.. نشطاء لـ «رئيس البرتغال»: «مرحبا بك في بلد القرآن»

وائل مجدي 12 أبريل 2018 21:29

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع زيارة الرئيس البرتغالي «مارشيلو دي سوزا» للقاهرة، ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ودشن مغردون على موقع التدوينات المصغر «تويتر» هاشتاج بعنوان «الرئيس البرتغالي»، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وتفاعل النشطاء مع الزيارة، ومع تصريحات الرئيس البرتغالي بشأن أهمية مصر ودورها المحوري في المنطقة بأسرها، بالإضافة إلى تأكيده أن الإسلام جزء من البرتغال ومن أوروبا بشكل عام.

 

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اتفق مع نظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا خلال جلسة المباحثات التى جمعتهما، على تعزيز التعاون وتطوير الشراكة وزيادة حجم التعاون بين البلدين.

 

 

وأضاف السيسي، خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره البرتغالى فى قصر الاتحادية، أن مباحثاته مع الرئيس البرتغالى كانت إيجابية، مشيدا بالتطور الملحوظ فى مسار العلاقات بين مصر والبرتغال، وتعاونهما فى مختلف المجالات.

 

كان الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا قد وصل مطار القاهرة الدولى مساء أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير، فى زيارة رسمية لمصر تستغرق 3 أيام، ومن المقرر أن يلتقى خلال الزيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ويزور جامعة الأزهر، ويلتقى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى مقر الكاتدرائية بالعباسية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

 

ويشارك الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا، فى افتتاح منتدى الأعمال المصرى البرتغالى، مساء غد الجمعة، الذى ينظمه الاتحاد المصرى للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال من البلدين.

 

البرتغال والإسلام

 

 

وأكد الرئيس مارشيلو دي سوزا أن الإسلام جزء من دولة البرتغال وأوروبا، لافتًا إلى أنهم دائمًا يقفون في مقدمة الدول الداعمة للمساواة والحرية.

 

وأضاف خلال محاضرة "رؤية معلم ورئيس" التي ألقاها بقاعة الإمام محمد عبده بجامعة الأزهر،  أن السيطرة على حرية الآخر أمر غير مقبول بديننا، فيجب قبول اختلاف الآخر واحترام الطرف الآخر  وتعزيز الديمقراطية.

 

وأشار إلى أننا نواجه أزمات ولكن يجب التعامل معها بشكل أفضل، مضيفًا أننا ندعم كل الأصوات الداعمة للسلام والتنمية.

 

أعلن مارسيلو دي سوزا، رئيس البرتغال، أن بلادة ستمنح الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، نيشانا، تقديرًا لجهوده التي يبذلها لدعم السلام العالمى.

وأشار إلى أن العلاقة بين البرتغال ومشيخة الأزهر توطدت جدًا خلال العامين الماضين، من خلال تبادل الزيارات بين القيادات، مشيرًا إلى أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات اليوم في مجال التعليم والاقتصاد وغيرة، قائلا" سنرى مايجب علينا فعلة في هذا المجال سنفعلة بالتاكيد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان