رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ماذا لو اندلعت حرب عالمية؟».. تعرف على إجابات رواد «تويتر»

«ماذا لو اندلعت حرب عالمية؟».. تعرف على إجابات رواد «تويتر»

سوشيال ميديا

حرب عالمية - أرشيفية

بعد تصاعد وتيرة الأحداث..

«ماذا لو اندلعت حرب عالمية؟».. تعرف على إجابات رواد «تويتر»

محمد الوكيل 12 أبريل 2018 10:12

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إذا صارت حرب عالمية"، بعد تصاعد وتيرة الأحداث في المنطقة العربية.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

ورأى عدد من النشطاء أن بلاد العرب تحولت ساحة لاستعراض القوى الكبرى، مؤكدين أن أي حروب ستعود بالخراب على الشعوب العربية، فيما تفاعل آخرون مع الهاشتاج في إطار ساخر.

تهديدات ترامب بقصف سوريا

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أمس الأربعاء، بضربات صاروخية ضد سوريا، حيث قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة".

 

وأضاف "روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أميركية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة و"جميلة وذكية." وتابع قائلاً: "لا يجب أن تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك".

وتعليقًا على ذلك، فقد أعلنت موسكو فى تصريح مقتضب ردًا على واشنطن أن أي قصف أمريكي على سوريا يعتبر جريمة حرب، حسبما أعلنت وسائل إعلام روسية.

 

وقالت متحدثة باسم الخارجية الروسية أن الصواريخ الذكية ينبغي أن توجه صوب الإرهابيين وليس حكومة شرعية، مؤكدة أن الصواريخ الذكية قد تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيماوى المزعوم على الأرض في سوريا.

 

ومن جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب، أمس الأربعاء، عن أن بلادها ستدعم الضربة الأمريكية على سوريا، وذلك على خلفية مزاعم استخدام الكيميائي في الغوطة الشرقية.

 

وقالت بيشوب - وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) - "لن أعلق على العمليات العسكرية الأمريكية، ولكن إذا قامت الولايات المتحدة بشن ضربة على سوريا؛ ردا على استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، فستدعم أستراليا كل العمليات المستهدفة سوريا بشكل متزن ومناسب".

 

وشهدت الأيام الماضية توتراً واستنفاراً غير مسبوق بين روسيا والدول الغربية لاسيما الولايات المتحدة، بعد تنديدات بالغارات التي شهدتها مدينة دوما السورية والتي أفادت تقارير عدة باستهدافها بغازات سامة.

 

وأجهضت روسيا في مجلس الأمن، أول أمس الثلاثاء، مشروع قرار أميركي يتعلق بسوريا، في حين صوتت 7 دول في المجلس رافضة مشروعين اثنين تقدمت بهما روسيا بشأن سوريا أيضاً.

 

إلى ذلك دعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكنترول)، شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

 

تهديدت إيران وإسرائيل

توعد قائد فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري العميد عابدين خرم، إسرائيل برد حاسم بعد قصف مطار التيفور العسكري في سوريا، الذي قتل فيه 7 من الخبراء الإيرانيين، حسب ما ذكرت وكالة «مهر» للأنباء المقربة من الحرس الثوري.

 

وأفادت الوكالة مساء أمس الأربعاء، بأن تصريح للعميد خرم جاء على هامش تشييع جثمان "أكبر زوار جنتي" أحد القتلى الإيرانيين في الهجوم على المطار السوري، في الضربة الجوية الإسرائيلية، وتوعد فيه بالرد "المدمر على إسرائيل" دون أن يكشف طبيعة، أو شكل هذا الرد.

 

ويأتي تهديد الحرس الثوري، بعد تهديد إسرائيلي بالتصدي لإيران، في سوريا، والضربات الإسرائيلية التي طالت مواقع الحرس الثوري في أكثر من منطقة سورية في الأسابيع والأشهر الأخيرة، انتهاءً بالتهديد بمحو نظام الأسد، إذا سمح لإيران بالتغلغل في سوريا، وفق تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أول أمس الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان