رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد إيقاف حساب «الشريم».. «رئاسة الحرمين» توضح حقيقة اختفاء حسابات الأئمة من «تويتر»

بعد إيقاف حساب «الشريم».. «رئاسة الحرمين» توضح حقيقة اختفاء حسابات الأئمة من «تويتر»

سوشيال ميديا

سعود الشريم - إمام الحرم المكي

بعد إيقاف حساب «الشريم».. «رئاسة الحرمين» توضح حقيقة اختفاء حسابات الأئمة من «تويتر»

محمد الوكيل 09 أبريل 2018 14:45

أكد المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أحمد بن محمد المنصوري على عدم وجود أي حسابات لأئمة الحرمين الشريفين، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

جاء ذلك بعد تناول العديد من الوسائل الإعلامية، إيقاف حساب الشيخ سعود الشريم، إمام وخطيب الحرم المكي، على موقع التدوين المصغر "تويتر".

 

وجاء في تغريدة عبر حساب "رئاسة شؤون الحرمين" على "تويتر": "الرئاسة تؤكد عدم وجود أي حسابات لأئمة الحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي".

كما جاء في بيان لـ ""رئاسة شؤون الحرمين" أيضًا: "أكد المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ أحمد بن محمد المنصوري بأنه لا يوجد أي حسابات لأئمة الحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وتابع: "ونظرًا لما للحرمين الشريفين من مكانة عظيمة ولما لأصحاب الفضيلة الأئمة من منزلة كريمة وحيث أن بعض هذه المواقع تعمد إلى التشويش والإثارة والبلبلة وتعج بإثارة موضوعات جدلية تخضع لتأويلات متباينة لها تأثيرات سلبية على وحدة الأمة واجتماعها على الكتاب والسنة".

 

وأضاف: "فلذلك وتحقيقاً للمصلحة العامة وحفاظاً على شرف الإمامة وعلى مكانة الأئمة في نفوس المسلمين جميعاً فإن الرئاسة تؤكد بأنه لاتوجد أي حسابات لأصحاب الفضيلة الأئمة وما يوجد من حسابات فهي وهمية غير رسمية لاتمثل أصحاب الفضيلة الأئمة".

 

واختتم البيان: "سائلين الله أن يحفظ علينا عقيدتنا وقيادتنا وأمننا واستقرارنا وأن يوفق ولاة أمرنا وعلمائنا وأن يجزيهم خير الجزاء وأن يصلح أحوال المسلمين ويجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم وأن يكفيهم شر أعدائهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه إنه جواد كريم".

 

وكانت سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعد إيقاف حساب الشيخ سعود الشريم، إمام وخطيب الحرم المكي، على موقع التدوين المصغر "تويتر".

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إيقاف حساب الشيخ سعود الشريم"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

واستنكر نشطاء السعودية، إيقاف حساب إمام الحرم المكي، موضحين أنه حبه سيزال في قلوبهم مهما حدث، فيما رأى آخرون أن غلق حسابه على "تويتر" بمثابة كتمان لصوت الحق.

وتوقف صباح يوم الجمعة الماضية، الحساب الرسمي لإمام وخطيب الحرم المكي الشيخ سعود الشريم، على موقع التدوين المصغر "تويتر"، دون سبب معلن عن ظروف الإيقاف.

 

وأعلنت بعض الصحف السعودية أن السلطات في المملكة هي من أغلقت الحساب، فيما أعلن البعض أن الشيخ هو من قام بإغلاقه بنفسه رغبةً منه في ذلك، رغم أنه لم يغرِّد عن سبب وقف حسابه قبل إغلاقه.

 

يُذكر أن سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم، ولد في العاصمة السعودية الرياض عام 1964، وهو إمام الحرم المكي، وعميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، وهو أيضاً قاض سابق بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة، أثير الجدل مؤخرًا بشأن تغريداته على "تويتر"، والتي دأب خلالها على انتقاد الأمور السياسية والاجتماعية بالمملكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان