رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالكوميكس| بعد الهزيمة من «المقاصة».. جماهير الأبيض: «الحوت الأزرق أرحم من الزمالك»

بالكوميكس| بعد الهزيمة من «المقاصة».. جماهير الأبيض: «الحوت الأزرق أرحم من الزمالك»

سوشيال ميديا

كوميكس ساخرة من هزيمة الزمالك

بالكوميكس| بعد الهزيمة من «المقاصة».. جماهير الأبيض: «الحوت الأزرق أرحم من الزمالك»

محمد الوكيل 09 أبريل 2018 10:17

تداول رواد مواقع التواصل، العديد من الكوميكس الساخرة، بعد فوز نادي مصر المقاصة، على حساب نظيره الزمالك، بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 28، والتي أقيمت على ملعب السويس.

 

الكوميكس تم ربطها بأشهر الأعمال الفنية والسينمائية، للعديد من الفنانين، مثل الفنان أحمد مكي، والفنان عادل إمام، وغيرهم من الفنانين.

 

كما ربط آخرون الكوميكس بلعبة الحوت الأزرق التي أثارت الجدل مؤخرًا، وذكر البعض أنها تؤدي إلى الانتحار، في إشارة إلى حال مشجعي الفريق الأبيض بعد هزائمه المتكررة.

 

وواصل فريق الزمالك نتائجه السلبية بعدما خسر من مصر المقاصة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ28.

 

وتلقى الزمالك الخسارة الثالثة على التوالي حيث كانت البداية بالخسارة من ولايتا ديتشا الأثيوبي في الكونفدرالية ثم الخسارة من الإسماعيلي في الجولة الماضية قبل أن يتلقى الفريق الخسارة من المقاصة.

 

بهذه الخسارة ظل الزمالك في المركز الثالث برصيد 54 نقطة ليصبح الفارق بينه وبين الإسماعيلي ست نقاط، كما أصبح الفريق الأبيض مهددًا بالتراجع للمركز الرابع حال فوز المصري البورسعيدي في مبارياته الثلاثة المؤجلة.

 

في المقابل، قفز مصر المقاصة للمركز الحادي عشر بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة.

 

وبدأ الزمالك بتشكل مكون كالتالي: أحمد الشناوي - أحمد أبو الفتوح - محمود علاء - محمود حمدي "الونش" - حمدي النقاز - أحمد توفيق - طارق حامد - عبد الله جمعة - عماد فتحي - أحمد داوودا - باسم مرسي.

 

في المقابل جاءت تشكيلة مصر المقاصة على النحو التالي: أحمد عادل عبد المنعم - عاصم السعيد - أحمد مودي - أحمد سامي - محمود وحيد - هاني سعيد - محمد توني - صلاح ريكو - إيريك تراوري - بولن فوافي - جون أنتوي.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أحرز أحمد سامي هدف المقاصة الأول من رأسية رائعة يفشل أحمد الشناوي في إبعادها.

 

بكاء أحمد سامي

دخل أحمد سامي، مدافع مصر المقاصة، وصاحب هدف فوز فريقه بمرمى الزمالك في نوبة بكاء بغرفة خلع الملابس بعد انتهاء مباراة الفريقين والتى انتهت لصالح الفريق الفيومي بهدف نظيف.

 

وفور علم المدافع المتألق هذا الموسم بتقدم إيهاب جلال مدربه السابق باستقالته عن تدريب الزمالك على خلفية الهزيمة أمام المقاصة، دخل فى نوبة بكاء شديدة نظرًا للعلاقة الطيبة التى تربطه به منذ أن كان إيهاب جلال مدربًا للمقاصة.

 

الزمالك وإيهاب جلال

ما إن أطلق الحكم محمد سامي صافرة نهاية اللقاء الذي جمع فريقي المقاصة والزمالك، والذي انتهى بخسارة الأخيرة بهدف نظيف، حتى أصبح إيهاب جلال مدرب الكتيبة البيضاء هو محور الاهتمام الأول في الوسط الكروي.

 

فما بين تأكيدات بأن جلال قدم استقالته من تدريب الفريق، وأخرى تفيد بأن مستمر في منصبه، وثالثة تشير إلى أن الاستقالة قائمة لكنها لن تنفذ إلا في نهاية الموسم، يبقى الموقف النهائي لمدرب الفريق الأبيض غير مؤكد إلى الآن.

 

ولحين يتضح الموقف بشكل أكبر يرصد "مصر العربية" في السطور التالية حصيلة ما قدمه فريق الزمالك تحت قيادة المدرب إيهاب جلال.

 

تولى إيهاب جلال قيادة فريق الزمالك يوم 6 يناير الماضي خلفًا للمدرب المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش الذي رحل وقتها عن قيادة الكتيبة البيضاء بسبب سوء النتائج.

 

خاض فريق الزمالك 16 مباراة رسمية تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، 14 لقاءً منهم ضمن منافسات بطولة الدوري ولقاءين فقط في البطولة الكونفدرالية.

 

كان الفوز من نصيب الزمالك في 9 لقاءات من بينهم لقاء العودة في دور الـ32 الأول للبطولةالكونفدرالية والذي أنهى الفريق الأبيض وقته الأصلي فائزًا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي أهدت بطاقة التأهل للفريق الأثيوبي.

 

حسم التعادل نتيجة مباراتين للزمالك تحت قيادة إيهاب جلال كانتا أمام كل من الإنتاج الحربي وإنبي، في حين خسر الفريق 5 مباريات تحت قيادة المدرب الأسبق لفريق المقاصة.

 

استهل إيهاب جلال مشواره مع الزمالك بمواجهة الأهلي يوم 8 يناير الماضي في الجولة الـ17 للدوري، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة، علمًا أنها أثقل خسارة تلقاها الزمالك في وجود إيهاب جلال.

 

وحقق الفريق الأبيض أكبر انتصار له تحت قيادة جلال في المباراة التي جمعته مع الرجاء يوم 14 مارس الماضي في الجولة 29 لبطولة الدوري، والتي انتهت بانتصار الكتيبة البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

وخلال المباريات الـ16 التي لعبها فريق الزمالك مع إيهاب جلال أحرز الفريق 22 هدفًا (19 فيالدوري و3 في الكونفدرالية)، في حين سكنت شباكه 16 هدف (13 في الدوري، و3 في الكونفدرالية).

 

ومن أصل 42 نقطة ممكنة حصد فريق الزمالك 26 نقطة فقط في بطولة الدوري في الفترة التي قضاها الفريق تحت قيادة إيهاب جلال، في حين ودعت الكتيبة البيضاء البطولةالكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 الأول على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان