رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في 5 نقاط.. استشاري أمراض جلدية يوجه النصائح للمواطنين قبل «شم النسيم»

في 5 نقاط.. استشاري أمراض جلدية يوجه النصائح للمواطنين قبل «شم النسيم»

سوشيال ميديا

احتفالات شم النسيم - أرشيفية

في 5 نقاط.. استشاري أمراض جلدية يوجه النصائح للمواطنين قبل «شم النسيم»

محمد الوكيل 08 أبريل 2018 15:01

وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، واستشاري الأمراض الجلدية، العديد من النصائح للشعب المصري، قبل الاحتفال بعيد شم النسيم، غدًا الإثنين.

 

"الناظر" قال في تدوينة مطولة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نظرًا لأن الجو غداً بإذن الله متوقع أن يكون مشمس ودافيء خالي من الرياح والغيوم لذلك فإن كثيرون سوف يتوجهون للحدائق والشواطئ والأماكن المفتوحة بصفة عامة لقضاء يوم شم النسيم".

 

وتابع: "وهنا أتمنى أن تقضوا بمشيئة الله يومًا سعيدًا ولكن يهمني أن ألفت نظر حضراتكم للآتي لكي تستمعوا بأجازتكم بأمان وسعادة:ــ".

 

1ــ الحرص علي ارتداء الملابس القطنية البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة والبعد عن الألوان الداكنة تمامًا.

 

2ــ برجاء عدم التعرض للشمس مباشرة ويمكن استعمال غطاء للرأس (كاب) والجلوس تحت الأشجار والشماسي مع دهان الجلد بكريم واقي من الشمس وأفضل طبعًا المنتج المصري الفعال ورخيص الثمن ويمكن علي سبيل المثال استعمال كريم Bobai  للوقاية من الشمس.

 

3ــ الإكثار من شرب المياه، ولا داعي لأي رسومات ملونة على وجوه وجلد الأطفال.

 

4ــ لا داعي للإكثار من مستحضرات التجميل أثناء النهار.

 

5ــ إذا حدث لا قدر الله وتعرض الجلد لأي التهابات نتيجة حروق شمس أو حساسية من أكلات معينة أو ملامسة أزهار أو ألوان وغيرها فإنه يمكن دهان الجلد الملتهب بغسول كلامينا أو بكريم مثل درماتوب وتناول قرص مضاد للهستامين مثل زيرتك أو تلفاست أو كلاريتين.

 

واختتم: "وعمومًا يمكن أن نجهز شنطة صغيرة وتكون معنا في هذا اليوم "شنطة شم النسيم" تتكون من كريم واقي من الشمس وكريم مضاد للالتهابات وكريم مطهر ضد للجروح ودواء مضاد للهستامين".

وتشهد مُحافظات مصر؛ استعدادات مُكثفة، لاستقبال عيد الربيع، واحتفالات «شمّ النسيم»، والتي تصادف غدًا الإثنين.

 

ويحتفل المصريون سنويًا بيوم شمّ النسيم، بزيارة المنتزهات وتلوين البيض وأكل الفسيخ والأسماك المملحة، وهو موروث ثقافي قديم منذ عهد الفراعنة.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الإثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مع فرصة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

اعلان