رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«نحتاج للنصح فيما بيننا».. انقسام خليجي على «تويتر» بسبب تغريدة لحمد بن جاسم

«نحتاج للنصح فيما بيننا».. انقسام خليجي على «تويتر» بسبب تغريدة لحمد بن جاسم

سوشيال ميديا

حمد بن جاسم

«نحتاج للنصح فيما بيننا».. انقسام خليجي على «تويتر» بسبب تغريدة لحمد بن جاسم

محمد الوكيل 05 أبريل 2018 14:03

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان حمد بن جاسم، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق، أنَّ دول الخليج بحاجة للنصح فيما بينها.

 

"بن جاسم" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "طبيعة البشر لا تحب الإملاءات حتى لو كانت من أقرب الناس لك، وخاصةً إذا كانت بشكل متعالٍ، ما نحتاج اليه الآن في خليجنا هو النصح فيما بيننا ومحاولة إصلاح ما دُمِّر من علاقات ووشائج بين هذا الشعب بإدراك أو بعدم إدراك".

 


وأضاف: "نحتاج ذلك من قادتنا الآن لأن القادم لا يبشر بالخير، وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ، نحن نحتاج أن نصرح ونقول ونفعل بما يعجب ويلبي طموحات شعوبنا، نحن نحتاج من ينهض بِنَا من الهزائم والهوان الذي تمر به هذه الأمة ولسنا معنيين أن نصرح بما يعجب الغير ونركز جهودنا فيما ذكرته سابقاً لمنفعة شعوبنا".

وتسببت تغريدات بن جاسم، في حالة من الانقسام بين نشطاء الخليج، حيث اتهم البعض قطر بأنها سبب التآمر على كافة دول المنطقة، فيما رأى آخرون أن استمرار قطع العلاقات ليس في مصلحة دول الخليج.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان