رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انقسام سعودي بعد إيقاف بث قناة «بداية» بسبب إبلاغ متسابق بوفاة والده على الهواء

انقسام سعودي بعد إيقاف بث قناة «بداية» بسبب إبلاغ متسابق بوفاة والده على الهواء

سوشيال ميديا

قناة بداية

انقسام سعودي بعد إيقاف بث قناة «بداية» بسبب إبلاغ متسابق بوفاة والده على الهواء

محمد الوكيل 03 أبريل 2018 12:12

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، عقب إيقاف، بث قناة "بداية" السعودية، بعد عرضها لمشهد إبلاغ أحد متسابقيها بوفاة والده على الهواء مباشرة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "رجعولنا قناة بداية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وانقسم نشطاء السعودية بعد إيقاف بث القناة، حيث طالب البعض بضرورة عودة البث مرة أخرى، فيما أعرب آخرون عن سعادتهم لغلق القناة، موضحين أنها تتاجر بالمشاعر الإنسانية.

وتم إيقاف، بث قناة "بداية" السعودية، مساء أمس الإثنين، وذلك بعد يومين من قضية مخالفة القناة وعرضها لمشهد إبلاغ أحد متسابقيها بوفاة والده على الهواء مباشرة.

 

ووفقاً للمعلومات الأولية؛ جاء إيقاف القناة من قِبَل وزارة الثقافة والإعلام السعودية؛ فيما يُنتظر صدور بيان رسمي توضيحي من هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

 

وكان المشهد الذي عرضته القناة قد أثار الرأي العام؛ فيما اتخذت القناة عدداً من الإجراءات الداخلية ضد موظفيها ومنها حل إدارة القناة.

 

وأثارت قناة "بداية" السعودية ضجة واسعة بعدما بثت مشهد إعلان وفاة على الهواء مباشرة، وأظهرت كاميرا أحد برامج القناة، لحظة انهيار أحد المتسابقين عندما أعلمه المقدم بوفاة والده على الهواء.

 

وأعاد الفيديو الحديث حول المتاجرة بآلام الناس على وسائل الإعلام، فطالب مغردون بتفعيل مقص الرقيب وبوضع حد لما سموه بتسليع المشاعر.

 

بيان القناة

من جهتها أعلنت قناة بداية حل إدارتها، وتعيين مدير جديد للقناة، ومدير لإدارة المحتوى، وفصل المتسببين في مشهد إبلاغ أحد المتسابقين بوفاة والده على الهواء مباشرة.

 

وقالت القناة في بيان لها: "إلحاقًا للبيان الذي تم بثه حول حادثة إبلاغ أحد المتسابقين بوفاة والده على الهواء مباشرة، الذي أكدت إدارة قناة بداية أنه تصرف فردي، ولا يمثل القناة والأهداف التي أُنشئت من أجلها، وأهمها خدمة المجتمع، وغرس القيم والمبادئ والأخلاق الحسنة، واحترام إنسانية المتسابقين والمشاهدين، والمحافظة على النسيج الاجتماعي".

 

وتابعت: "قررت قناة بداية بعد التحقيق في الموضوع بتفاصيله كافة، وتحديد المسؤوليات المناطة بالعاملين في القناة.. فصل المتسببين، وحل إدارة القناة، وتعيين كل من فواز الحارثي مديرًا للقناة، وفيصل الهويمل مديرًا لإدارة المحتوى".

 

وتؤكد القناة استمرارها في تأدية رسالتها ومنهجها والتزامها المستمر بثوابت الدين والأنظمة والقوانين، وحرصها على المهنية الإعلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان