رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

على هاشتاج «مصر بتفرح».. نشطاء تويتر لـ «السيسي»: «العالم بيحسدنا عليك»

على هاشتاج «مصر بتفرح».. نشطاء تويتر لـ «السيسي»: «العالم بيحسدنا عليك»

سوشيال ميديا

الرئيس السيسي يفوز بولاية رئاسية ثانية

على هاشتاج «مصر بتفرح».. نشطاء تويتر لـ «السيسي»: «العالم بيحسدنا عليك»

وائل مجدي 03 أبريل 2018 10:34

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثانية.

 

ودشن نشطاء على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "مصر بتفرح"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون إن فوز السيسي يعد انتصارًا للإرادة الشعبية على الإرهاب، مؤكدين أن الفترة الجديدة ستشهد مزيدًا من التقدم.

 

 

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات،إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات مقبلة حتى 2022، بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتًا، بنسبة 97.08%.

 

وتفوق السيسي على منافسه المهندس موسى مصطفى موسى الذي حصل على 656 ألف و534 صوتًا، بنسبة 2.92.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاثنين، للإعلان عن النتيجة النهائية لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، التي تشمل إجمالى أعداد المصوتين والأصوات الصحيحة لكل مرشح والأصوات الباطلة، واسم الفائز الذى سيتولى حكم مصر لمدة 4 سنوات مقبلة حتى 2022، فى الانتخابات التى تنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

 

واستمرت الانتخابات الرئاسية فى الداخل على مدى 3 أيام 26 و27 و28 مارس الماضى، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، فى 367 لجنة عامة، تندرج تحتها 13 ألفا و706 لجان فرعية موزعين على جميع محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المراكز الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية 10989 مركزا، وسبق ذلك إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام أيضا.

 

وتعد السنوات الأربع المقبلة التي سيقضيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحكم هي الولاية الأخيرة له بعد إعادة انتخابه للمرة الثانية في رئاسيات 2018، بحسب المادة 104 من دستور 2014 المعمول به حاليا.

 

وتنص المادة 104 في جزء منها على: انتخاب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة.

 

ورغم أن هناك تلميحات إعلامية وسياسية بدأت منذ عام 2016 على فترات متقطعة و وازدادت في الفترة الأخيرة عن حتمية تعديل الدستور ليصبح من حق رئيس الجمهورية الترشح لمدد أخرى إلا أن الرئيس السيسي أشار في أوقات سابقة إلى عدم تعديل الدستور.

 

احتفال البرلمان

 

 

شهد مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أجواء احتفالية بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز  الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية.


ووزع النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب أعلام مصر على أعضاء المجلس الحاضرين بالقاعة الرئيسية.

 

فيما وجه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة الشكر للنائب على تلك المبادرة، قائلا: نشكرك على هذه الأجواء الاحتفالية، وأثناء قيام الحسيني بتوزيع الأعلام وقع منه أحد الأعلام فى الأرض فحذره رئيس المجلس من وقوع العلم مؤكدا أن العلم لا يتم رميه.


وتقدم مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، لفوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية التى أجريت الأسبوع الماضى، حيث رفع الأعضاء أعلام مصر، وسط هتافات تحيا مصر، وترديد نشيد بلادى..بلادى" وقوفا.


وأشاد رئيس مجلس النواب، بالإقبال الكبير من المواطنين على العملية الانتخابية لانتخابات رئيس الجمهورية.

 

وقال  عبد العال إن المراهنة على عدم خروج المصريين فيالانتخابات من قبل الخارجين عن القانون فشلت فشلا ذريعا، وشارك في الانتخابات 24 مليونا و254 ألفا و152 مواطنا، مشيرا إلى أن العديد راهن على أننا لن نصل إلى نصف هذا الرقم.


ولفت عبد العال إلى أن "هؤلاء المخربين لا يعرفون معدن الشعب المصرى، وهذا الشعب اختبر كثيرا فى أوقات الشدة، مؤكدا على أن تحدى الشعب للإرهاب وتحدى الشعب للمتآمرين ظهر معدنه الجيد فى الانتخابات وجاءت النتيجة لتعبر عن أصالة وقوة ومتانة هذا الشعب".

 

وبالتزامن مع هذه التهنئة أرسل البرلمان برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكدت البرقية على أنه "ما كانت هذه النتيجة إلا تعبيرا عن واقع ينبئ بوضوح عن حب وثقة جموع الشعب المصرى في أن الرئيس السيسى الأحق والأولى بقيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة، التى تتطلب رئيسًا يحمل صفات الزعيم، ويمتلك مقومات القائد، ويمتلئ بحكمة الخبير، وهى الأمور التى لمسناها جميعا فى فترة ولاية الرئيس الأولى" .

 

رسالة السيسي

 

 

تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التمييز بين شعب بلاده، والعمل على زيادة المساحات المشتركة بينهم خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن مصر تسع الجميع.
 

كما توجه بالشكر لجموع الشعب المصري، ولحملة المرشح الخاسر موسى مصطفى موسى.
 

جاء ذلك خلال أول كلمة ألقاها عقب إعلان فوزه بولاية ثانية في مصر.


وقال السيسي في كلمة بثها التلفزيون الحكومي: "أعدكم أن أعمل لكل المصريين دون تمييز، ومن جدد ثقته لا يختلف عمن فعل غير ذلك (...) مصر تسع كل المصريين طالما الاختلاف في الرأي لم يفسد للوطن قضية".

وأضاف أن "زيادة المساحات المشتركة بين المصريين ستكون على أجندة الأولويات خلال المرحلة المقبلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان