رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«المصريون مش عايزين أبو تريكة».. أحمد موسى يغضب عُشاق «الماجيكو»

«المصريون مش عايزين أبو تريكة».. أحمد موسى يغضب عُشاق «الماجيكو»

سوشيال ميديا

محمد أبو تريكة

«المصريون مش عايزين أبو تريكة».. أحمد موسى يغضب عُشاق «الماجيكو»

محمد الوكيل 02 أبريل 2018 13:27

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على الإعلامي أحمد موسى، بعد انتقاده للأنباء المتداولة بشأن عودة محمد أبو تريكة، لاعب المنتخب الوطني السابق إلى مصر.

 

وأكّد رواد السوشيال ميديا على حبهم الشديد "للماجيكو"، منتقدين تصريحات الإعلامي أحمد موسى، كما طالب آخرون بالتحقيق معه؛ حيث إنه ليس جهة اختصاص كي يتحدث عن عدم عودة أبو تريكة لمصر.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الشارع المصري لا يرغب في لاعب الكرة المصري السابق محمد أبو تريكة، منذ اكتشاف وجهه الحقيقي المؤيد لجماعة الإخوان.

 

وأضاف "موسى"، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن محمد أبو تريكة لم يتحدث باسم الدولة ولم يساندها في أي موقف نهائيًا ولم يتبرع لصالح الدولة المصرية في يوم من الأيام مثلما يتبرع لتنظيم الإخوان، مشيرًا إلى أنه كان من مشجعي أبوتريكة قبل 2011، وخلال مسيرته الكروية؛ لأنه لم يتم الكشف عن شخصيته الحقيقية ودعمه لجماعة الإخوان.

 

وأشار إلى أنّه من الخطأ المقارنة بين محمد أبو تريكة، والنجم المصري الكبير محمد صلاح، لكون الأخير لاعبًا عالميًا، ويعمل على توعية الشباب من خلال العديد من الحملات ضد المخدرات، ويشارك في أي عمل وطني لصالح الدولة، في حين أن محمد أبو تريكة لم يقدم أي شيء للبلد خلال مسيرته.

 

وتحدثت العديد من التقارير الصحفية عن عودة قريبة للاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة إلى مصر خلال الأيام المقبلة.

 

وغرد الماجيكو على صفحته بموقع التدوينات المصغر "تويتر" بكلمة واحدة كاتبًا: "قريبا"، بجانب العلم المصري.

 

وتأتي تغريدة تريكة بعد أن أوصت نيابة النقض بإلغاء الحكم الصادر بقرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017 بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان، والذي يأتي ضمنهم محمد أبوتريكة.

 

وأكد المحامي خالد علي، أن نيابة محكمة النقض أوصت بقبول الطعن المقدم منه على حكم محكمة الجنايات بإدراج 1538 شخصًا من بينهم اللاعب محمد أبو تريكة على قائمة الإرهابيين.

 

وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن " نيابة محكمة النقض توصي في مذكرتها بقبول النقض المقدم منا وإلغاء ونقض حكم جنايات القاهرة الدائرة (٦) شمال في العريضة ٥ لسنة ٢٠١٧ الصادر بإدراج بعض الكيانات على قوائم الكيانات الإرهابية، وبإدراج بعض الأشخاص على قوائم الأشخاص الإرهابية، والذي صدر بجلسة ١٢ يناير ٢٠١٧ والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد ١١٤ تابع في ١٨ مايو ٢٠١٧".

ومن المقرر أن تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، بجلسة 18 أبريل الجاري، طعن محمد أبوتريكة، لاعب كرة القدم السابق، و1537 آخرين، لوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن محمد عثمان محامي أبو تريكة، قوله: إن "قرار النيابة مجرد توصية، ويعتبر قرارًا استشاريًا للمحكمة.

 

وفي 12 يناير 2017 أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارًا بإدارج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي تم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

 

وشملت القائمة عددًا من الشخصيات العامة منها اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، بالاضافة لعدد كبير من قيادات الإخوان .

محمد أبو تريكة

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة ناشئًا ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

 

وحقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012،2013، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

 

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

 

حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد أبو تريكة حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدفًا.

 

تريكة واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 أهداف، وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها، وتمّ اختيار هدفه في هيروشيما كأفضل هدف في تاريخ كأس العالم للأندية.

وفي عام 2014 قام الكاف باختيار أبو تريكة كسفير للكرة الإفريقية، وفي يناير 2016 تم تصنيف أبو تريكة ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل (الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم)، وفي مايو 2016 تم تكريمه من قبل الفيفا ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم في حفل كونجرس الفيفا الـ 66 بالمكسيك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان