رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| عدوى «العاق وليد الشريف» تصل إلى لبنان وتشعل السوشيال ميديا

بالصور| عدوى «العاق وليد الشريف» تصل إلى لبنان وتشعل السوشيال ميديا

سوشيال ميديا

لافتة العاق وليد الشريف ونبيه بري

بالصور| عدوى «العاق وليد الشريف» تصل إلى لبنان وتشعل السوشيال ميديا

محمد الوكيل 30 مارس 2018 11:57

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان، صورة لافتة دعائية لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مكتوب عليها "دولة الرئيس نبيه بري يهنئ المسيحين ماعدا العاق جبران باسيل (وزير الخارجية) بالصوم الكبير.

 

وتأتي هذه الصورة على غرار، لافتة "عائلة الشريف ماعدا العاق وليد الشريف تؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، والتي انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

 

واللافتة الدعائية في لبنان كانت موجودة بالفعل، لكن ما حدث في مصر تكرر في لبنان، وتم التلاعب بالصورة الأصلية التي كُتب عليها "دولة الرئيس نبيه بري.. أنت أو لا أحد".

وتداول اللبنانيون الصورة بشكل كبير، وما زاد من انتشارها هو الخلاف الكبير بين نبيه بري وجبران باسيل.

 

وكان باسيل شن في شهر يناير الماضي هجومًا كبيرًا على نبيه بري، ووصف رئيس مجلس النواب فيه بأنه "بلطجي"، وقال في مقطع فيديو نصًا: "هيدا بلطجي مش رئيس مجلس نواب".

 

وفي ديسمبر الماضي، كان وزير الخارجية قد أثار الرأي العام بعد أن صرح بانه لا يمانع في وجود إسرائيل وحقها في العيش بأمان، وجاء ذلك بعد أيام من القرار الأمريكي بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والذي أثار غضبًا عربيًا كبيرًا.

 

قصة العاق وليد الشريف

انتشرت على مواقع التواصل، خلال فترة الانتخابات الرئاسية التي انتهت مساء يوم الأربعاء الماضي، لافتة دعائية للرئيس عبدالفتاح السيسي على أحد المنازل كتب فيها: "عائلة الشريف ما عدا العاق وليد الشريف يؤيدون ويبايعون السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة".

 

وكشف المصمم محمد الشريف صاحب فكرة صورة "العاق وليد الشريف" التي أصبحت المركز الأول في التداول على موقع تويتر وصفحات التواصل الاجتماعي أنه كان يسخر من شقيقه ولم يتخيل انتشار الصورة بهذا الشكل.

 

وقال في تعليق على صفحته الشخصية مرفق بصورة للحظة تصميم الصورة على برنامج فوتوشوب: "أنا لما عملت الصوره دي كنت بهزر مع أخويا مش أكتر ومكنتش أعرف إنها هتنتشر بالغباء دا وتوصل إنها تبقى التريند الأول في مصر".

 

وتابع: "بس اللي حصل دا يدل إننا شعب غلبان نصه بيتعاطف مع أي حد والنص التانى بيظيط في الظيطه وفي النهاية الشعب كله بيجامل وليد".

اعلان