رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أخبار عودة «تريكة» للقاهرة تشعل «تويتر».. ونشطاء: «هاتنور مصر»

أخبار عودة «تريكة» للقاهرة تشعل «تويتر».. ونشطاء: «هاتنور مصر»

سوشيال ميديا

اللاعب محمد أبو تريكة

أخبار عودة «تريكة» للقاهرة تشعل «تويتر».. ونشطاء: «هاتنور مصر»

وائل مجدي 29 مارس 2018 22:53

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر عودة الماجيكو محمد أبو تريكة لمصر بعد إنهاء تعاقده مع قنوات "بي إن سبورت".

 

وأعلن نشطاء على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن ترحيبهم بقرار اللاعب، مؤكدين أن تريكة يستحق العيش في بلده وسط أهله.

 

 

وتحدثت العديد من التقارير الصحفية عن عودة قريبة للاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة إلى مصر خلال الأيام المقبلة.

 

وذكر الصحفي علاء عزت المقرب من أبو تريكة، عبر حسابه في فيس بوك، أن أبو تريكة يستعد للعودة خلال الأيام القادمة، بعد انتهاء عقده مطلع شهر أبريل المقبل مع شبكة قنوات "bein sports" حيث يعمل محللا، وذلك بعد تأييد حكم رفع اسمه من قوائم الإرهاب.

 

 

وقال عزت إن "bein sports" خاطبت أبو تريكة بشأن تجديد التعاقد، إلا أنه يرغب في العودة إلى بلاده قبل أن يحسم أمر تجديد عقده من عدمه.

 

ومن جانبه أكد المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالى، أن محمد أبو تريكة أنهى تعاقده مع قناة بى إن سبورت القطرية تمهيدا لعودته إلى القاهرة في الفترة المقبلة.

 

وكتب عصام الشوالى، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام":" أنهى يوم أمس اللاعب السابق للنادي الأهلي محمد أبو تريكة تعاقده مع قنوات بى إن سبورت تمهيدا لعودته إلى وطنه".

 

وأضاف: لتستغل شبكة "أون تى فى" الوضع وتقدم له عرضا ليكون ضمن طاقمها التحليلي".

 

 

وكان محمد أبوتريكة قد أعلن عودته لمصر قريبًا.

 

وغرد الماجيكو على صفحته بموقع التدوينات المصغر "تويتر" بكلمة واحدة كاتبًا: "قريبا"، بجانب العلم المصري.

 

ويأتي تغريدة تريكة بعد أن أوصت نيابة النقض بإلغاء الحكم الصادر بقرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017 بإدراج 1538، شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان، والذي يأتي ضمنهم محمد أبوتريكة.

 

 

وأكد المحامي خالد علي، أن نيابة محكمة النقض أوصت بقبول الطعن المقدم منه على حكم محكمة الجنايات بإدراج 1538 شخصًا من بينهم اللاعب محمد أبو تريكة على قائمة الإرهابيين.

 

وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن " نيابة محكمة النقض توصي في مذكرتها بقبول النقض المقدم منا وإلغاء ونقض حكم جنايات القاهرة الدائرة (٦) شمال في العريضة ٥ لسنة ٢٠١٧ الصادر بإدراج بعض الكيانات على قوائم الكيانات الإرهابية، وبإدراج بعض الأشخاص على قوائم الاشخاص الإرهابية، والذي صدر بجلسة ١٢ يناير ٢٠١٧ والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد ١١٤ تابع في ١٨ مايو ٢٠١٧".

 

 

ومن المقرر أن تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، بجلسة 18 أبريل المقبل، طعن محمد أبوتريكة، لاعب كرة القدم السابق، و1537 آخرين، لوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن محمد عثمان محامي أبو تريكة، قوله إن "قرار النيابة مجرد توصية، ويعتبر قرارًا استشاريًا للمحكمة.

 

وفي 12 يناير 2017 أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا بإدارج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التى تم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

وشملت القائمة عددا من الشخصيات العامة منها اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، بالاضافة لعدد كبير من قيادات الإخوان .

 

 

سفر أمه ووفاة أبوه

 

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، قد ألغت سفر والدة لاعب الكرة المصري المعتزل محمد أبو تريكة، لسوء حالتها الصحية، وفق مصدر أمني بالمطار.

وأوضح المصدر الأمني، في تصريحات صحيفة، أن قائد الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان رفض اصطحابها على متن رحلة الطائرة رقم 504، بدعوى سوء حالتها الصحية.

وأضاف أن "والدة أبو تريكة؛ فاطمة حسين (73 عاما)، فوجئت بعد إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة الأردنية رحلة رقم 504 والمتجهة إلى عمان، في طريقها إلى الدوحة، لاستكمال علاجها في قطر، بإلغاء سفرها لسوء حالتها الصحية".

وبحسب المصدر ذاته، طالب قائد الرحلة سلطات الأمن بالمطار بـ"إنزال الراكبة وإلغاء سفرها وتسليمها لأسرتها"، وهو ما تم بالفعل.

من جانبه، قال مصدر مقرب من أبوتريكة لـ"مصر العربية"، إن والدة اللاعب تعاني من مرض السكري في مرحلة متأخرة منه، فضلا عن سابق إصابتها بجلطة، مشيرا إلى أنها كانت في طريقها للعلاج بإحدى مستشفيات الدوحة، قبل أن تقرر سلطات مطار القاهرة إلغاء سفرها.

 

وأكد المصدر، أنه لا علاقة أبدا برفض سفرها وما يلاحقه ابنها نجم الكرة المصرية السابق من إجراءات قضائية، مشددا على أن السبب هو سوء حالتها الصحية.

وتوفي والد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، في فبراير 2017، في مسقط رأسه بقرية ناهيا، التابعة لمحافظة الجيزة، ولم يستطع أبوتريكة العودة إلى مصر للمشاركة في جنازة والده.

 

 

محمد أبوتريكة

 

ومحمد أبو تريكة لاعب كرة قدم دولي مصري سابق، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني.

 

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة ناشيء ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليا وعالميا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

 

وحقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012،2013، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

 

 

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

 

حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد أبو تريكة حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدفًا.

 

تريكة واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 أهداف، وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها، وتم اختيار هدفه في هيروشيما كأفضل هدف في تاريخ كأس العالم للأندية.

 

وفي عام 2014 قام الكاف باختيار أبو تريكة كسفير للكرة الأفريقية، وفي يناير 2016 تم تصنيف أبو تريكة ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل (الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم)، وفي مايو 2016 تم تكريمه من قبل الفيفا ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم في حفل كونغرس الفيفا الـ 66 بالمكسيك.

اعلان