رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد أنباء وفاة الأمير متعب بن عبدالله.. سعوديون: «شائعات مغرضة لزعزعة الاستقرار»

بعد أنباء وفاة الأمير متعب بن عبدالله.. سعوديون: «شائعات مغرضة لزعزعة الاستقرار»

سوشيال ميديا

الأمير السعودي - متعب بن عبدالله

بعد أنباء وفاة الأمير متعب بن عبدالله.. سعوديون: «شائعات مغرضة لزعزعة الاستقرار»

محمد الوكيل 29 مارس 2018 10:43

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بعد تضارب أنباء حول وفاة الأمير السعودي متعب بن عبدالله.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "وفاة متعب بن عبدالله"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وأعرب نشطاء المملكة عن غضبهم الشديد من تداول مثل هذه الأنباء، موضحين أنها شائعات مغرضة تستهدف زعزعة أمن واستقرار بلادهم، متمنين للأمير السعودي دوام الصحة والعافية.

وتضاربت العديد من الأنباء خلال الساعات الأخيرة بشأن وفاة الأمير متعب بن عبدالله إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 66 عامًا.

 

ونفى الإعلامي السعودي عبدالله البرقاوي نائب رئيس تحرير صحيفة "سبق" السعودية، تلك الأنباء عبر حسابه على "تويتر".

 

"البرقاوي" قال في تغريدته: "هناك شائعة بدأت في التداول عن الأمير متعب بن عبدالله.. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها".

 

وتابع: "مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية، الأخبار الرسمية تعلن عبر وكالة الأنباء السعودية، وأنا مسؤول فقط عن الأخبار والمعلومات التي أنشرها في حسابي".

والأمير متعب هو ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وعيّن وزيرًا للحرس الوطني عام 2013 في عهد والده، حيث كان رئيسًا للمؤسسة نفسها منذ 2010 قبل أن تتحول إلى وزارة، بأمر ملكي من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، نوفمبر الماضي، أمرًا ملكيًا بإعفاء الأمير متعب من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن عياف بدلاً منه.

 

وولد الأمير متعب بن عبد الله يوم 12 أكتوبر 1953، وهو ثالث أبناء ملك المملكة العربية السعودية الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز من زوجته الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان التميمي.

 

وكانت تواردت بعض الأنباء عن وجوده ضمن قائمة الموقوفين أثناء حملة الاعتقالات التي صاحبت الأمر الملكي بإنشاء لجنة لمكافحة الفساد، وأطلقت الحكومة السعودية سراحة في نوفمبر الماضي بعدما ذكرت صحف عالمية أنه توصل لتسوية مع الحكومة قيمتها مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان