رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«مكرمة بن سلمان للمبتعثين».. إشادة سعودية بصرف 2000 دولار لطلاب المملكة بالخارج

«مكرمة بن سلمان للمبتعثين».. إشادة سعودية بصرف 2000 دولار لطلاب المملكة بالخارج

سوشيال ميديا

محمد بن سلمان

«مكرمة بن سلمان للمبتعثين».. إشادة سعودية بصرف 2000 دولار لطلاب المملكة بالخارج

محمد الوكيل 28 مارس 2018 10:22

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، بموافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على مقترح ولي العهد محمد بن سلمان، بصرف مكافأة مالية تقدر بـ "ألفي دولار" لجميع الطلاب والطالبات المبتعثين في جميع دول العالم، دعمًا لمسيرتهم التعليمية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مكرمة محمد بن سلمان للمبتعثين"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

ورحب نشطاء المملكة بهذه الخطوة، مهنئين كافة الطلاب المبتعثين بالخارج بحصولهم على هذه المكافأة.

 

وعلى النقيض طالب آخرون بضرورة النظر أيضًا إلى أبناء المملكة في الداخل، موضحين أنهم يعانون من البطالة والفقر.

ووافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مقترح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن الطلبة السعوديين المبتعثين.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد وافق الملك سلمان على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على صرف مكافأة مالية بمبلغ "ألفي دولار" لجميع الطلاب والطالبات المبتعثين في جميع دول العالم وكذلك الدارسين على حسابهم في الجامعات المعترف بها، دعماً لمسيرتهم التعليمية.

 

كما وافق العاهل السعودي على ما رفعه ولي العهد بإلحاق الطلاب والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الجامعات في جميع دول العالم بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مِن مَن أكملوا الشروط اللازمة.

 

يشار إلى أن هناك أكثر من 90 ألف مبتعث سعودي ومرافق حول العالم، بينهم 850 مبتعثا في الجامعات العشر الأوائل، و1600 طبيب وطبيبة قيد الزمالة والإقامة، بحسب وزارة الخارجية السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان