رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سعوديون ينعون المصري «شهيد صواريخ الحوثيين» في المملكة.. ومغردون: «حقه لن يضيع»

سعوديون ينعون المصري «شهيد صواريخ الحوثيين» في المملكة.. ومغردون: «حقه لن يضيع»

سوشيال ميديا

عبد المطلب علي - شهيد صواريخ الحوثيين في المملكة

سعوديون ينعون المصري «شهيد صواريخ الحوثيين» في المملكة.. ومغردون: «حقه لن يضيع»

محمد الوكيل 26 مارس 2018 09:48

نعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، استشهاد "عبد المطلب علي"، المصري الذي استشهد نتيجة إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية، باتجاه أراضي المملكة السعودية، مساء أمس الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الشهيد المصري عبد المطلب"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وأكد نشطاء المملكة أن حق عبد المطلب لن يضيع، مؤكدين أن مصر والسعودية مصابهم واحد، داعين له بالرحمة والمغفرة.

وتسبب اعتراض صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون من اليمن إلى استشهاد مصري مقيم في السعودية، وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لبدء التدخل العسكري بقيادة الرياض ضد الحوثيين في اليمن.

 

وأوضح الدفاع المدني في منطقة الرياض بحسب ما نقلت عنه (واس) أن سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين جميعهم مصريين.

 

وصرح المتحدث باسم التحالف العسكري العقيد تركي المالكي ان ثلاثة من هذه الصواريخ كانت موجهة إلى الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان.

 

وتبين بعد ذلك من الصور التي أظهرت بيانات المصري الشهيد، أنه يدعى عبد المنطلب أحمد حسين علي، ويعمل سائقًا خاصًا في السعودية، ومن مواليد 1979.

 

وكانت السعودية اعترضت صاروخا باليستيا استهدف الرياض في ديسمبر الماضي، وقالت السلطات السعودية إن الصاروخ إيراني الصنع وأطلقه الحوثيون من اليمن.

 

جدير بالذكر أن عبد الملك الحوثي قال، إن "العام الرابع من العدوان الأمريكي السعودي سوف يشهد تطورات عسكرية كبيرة تخترق أنظمة الحماية الأمريكية التي يستخدمها تحالف العدوان على اليمن"، وذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى الثالثة لبدء عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين وأنصارهم بعد انقلابهم على السلطة المعترف بها دوليا في اليمن.

 

وأضاف الحوثي: "قادمون للعام الرابع بطائراتنا المسيرة وعلى مدى بعيد، وبتفعيل غير مسبوق للمؤسسة العسكرية.

 

ومن جانبه، قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن "عبدالملك الحوثي في كلمته بمناسبة إشعاله للحرب في اليمن يهدّد بالصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية"، وأضاف: "كلمات فارغة لا تعكس تراجعه الميداني اليومي، الحوثي يدفع ثمن غدره بشريكه".

 

واستولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، وطردوا منها أنصار الرئيس المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي.

 

وبورها قالت المملكة العربية السعودية، إن الهدف من عاصفة الحزم هو إعادة الشرعية إلى اليمن، من الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وتسببت الحرب بين الطرفين في أكبر أزمة إنسانية في المنطقة وبات اليمن على حافة مجاعة، بحسب منظمة الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان