رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد هجومه على «الملك سلمان».. سعوديون يطالبون «تويتر» بإغلاق حساب «طلال الكواري»

بعد هجومه على «الملك سلمان».. سعوديون يطالبون «تويتر» بإغلاق حساب «طلال الكواري»

سوشيال ميديا

المذيع طلال الكواري

بعد هجومه على «الملك سلمان».. سعوديون يطالبون «تويتر» بإغلاق حساب «طلال الكواري»

وائل مجدي 26 مارس 2018 09:07

هاجم سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي الإعلامي القطري طلال الكواري، بعد نشره تدوينة مسيئة للملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر حسابه على "تويتر".

 

ودشن نشطاء بموقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حملة تبليغ عن طلال الكواري"، مطالبين فيه إدارة تويتر بإغلاق حسابه بسبب التدوينة التي اعتبروها "تحريض على الإرهاب".

 

 

وكان الإعلامي القطري طلال الكواري، قد غرد بصورة للملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين يمسح فيها دموعه وعلق عليها بقوله «ستبكي دما.. وستبكي على فلذة كبدك ندمًا».

 

 

وأرسل آلاف السعوديون رسالة تبليغ لإدارة "تويتر" لحظر الحساب بعد مخالفته قوانين النشر التي تمنع نشر الكراهية والتحريض.

 

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطرتنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

 

يأتي ذلك في إطار  اتفاقية وقعتها قطر والولايات المتحدة في 11 يوليو 2017 في الدوحة، وهي عبارة عن "مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب"، تشمل التعاون بين الجانبين في المجالات الأساسية لمكافحة الإرهاب كالأمن والاستخبارات والمالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان