رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد رفض البرلمان رفع حصانته.. نشطاء: «للأسف مرتضى أقوى من الجميع»

بعد رفض البرلمان رفع حصانته.. نشطاء: «للأسف مرتضى أقوى من الجميع»

سوشيال ميديا

مرتصى منصور

بعد رفض البرلمان رفع حصانته.. نشطاء: «للأسف مرتضى أقوى من الجميع»

وائل مجدي 26 مارس 2018 10:23

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع قرار مجلس النواب برفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور.

 

ودشن رواد بموقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاجًا بعنوان "مرتضى منصور"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون تعليقًا على قرار مجلس النواب: "للأسف مرتضى منصور أقوى من الجميع".

 

 

حسمت اللجنة التشريعية الجدل حول مصير عضوية النائب مرتضى منصور، ورفضت في اجتماع مغلق لها منذ قليل رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، وهو الطلب الذي قدمه النائب العام للتحقيق مع منصور في بلاغ سب وقذف مقدم من ممدوح عباس.

 

كما رفضت اللجنة في اجتماع مغلق برئاسة وكيل اللجنة، نبيل الجمل، طلب رفع الحصانةعن النائبين أحمد البعلي وسيد أحمد عبد العال.

 

وقال وكيل اللجنة أحمد حلمي الشريف لـ(مصر العربية)؛ أن البلاغات تم رفضها بسبب تأكد صفة الكيدية من وراء التقدم بها، وأن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم لمناقشة هذا الأمر، وستعد به تقرير شامل لعرضه على الجلسة العامة الأسبوع المقبل.

 

 الجدير بالذكر أن عدد طلبات رفع الحصانة عن مرتضى منصور بلغت 7 خلال دورين انعقاد فقط، ففي 29 نوفمبر2016، طلب رفع الحصانة   عنه بتهمة التعدي على المحامي عصام الإسلامبولى،  وفى  28 فبراير 2017  كان السبب اتهامه فى   عددٍ من  قضايا السب والقذف، وتم التصالح مع الشاكي.

 

أما طلب رفع الحصانة الثالث؛ كان فى 27 أبريل 2017، والذى تقدم به  النائب العام في القضية  رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٧ جنح قسم ثالث أكتوبر،  بناء على قرار مجلس القضاء الأعلى الصادر في18 ديسمبر 2016،  على خلفية تعليق النائب على حكم محكمة النقض الصادر بأحقية عمرو الشوبكي في مقعد دائرة الدقي وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور.


 وفى 4 يوليو 2017 ؛  تقدم  ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق، بطلبرفع الحصانة عن مرتضى  ورفضته اللجنة بسبب الكيدية ، وفى  7 نوفمبر 2017 رفض مجلس النواب، في جلسته ا، طلب المستشار نبيل صادق، النائب العام، بالسماح برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور للاستماع لأقواله في 6 قضايا.

 


كان طلب رفع الحصانة السادس ، بتاريخ 5 ديسمبر 2017  بعد تقديم بلاغ من  رجل الأعمال محمد الأمين رجب،  يتهم فيه النائب مرتضى منصور بالتعدي عليه بالسب والقذف من خلال مقطع فيديو متداول على شبكة الإنترنت، وهو  الطلب الذي تم رفضه اليوم في اللجنة التشريعية.

 

إهانات مستمرة

 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بموجة من الغضب من جانب جماهير النادي الأهلي تجاه المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

 

ويأتي ذلك على خلفية التصريحات النارية التي أطلقها منصور مع الإعلامي خالد الغندور على قناة "LTC" ، والتي هاجم خلالها محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء والمهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات، ووصفهما بكلمات يعاقب عليها القانون.

 

مرتضى منصور أكد أن الخطيب حصل على 250 مليون جنيه من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأحمر، وأن عبد الله السعيد تم خطفه وإجباره على التجديد للأهلي رغم توقيعه للزمالك، مشددا على أن الزمالك سيحصل على 400 مليون جنيه تعويضا عن عدم إتمام الصفقة !!.

 

كما شدد رئيس الزمالك على أنه يرفض اتهامات القيعي له بأنه يلهث خلف آل الشيخ، مشيرا إلى أن من يلهثون هم الكلاب، والكلاب موجودون في القلعة الحمراء.

 

وقال منصور إنه نجح في إجبار النادي الأهلي في دفع 42 مليون جنيه في صفقة صلاح محسن، فضلا عن نجاحه قبل 13 عاما في إجبار الأحمر على دفع 11 مليون جنيه في الغاني أكوتي منساه.

 

 

رد القيعي

 

 

أكد عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، أن المستشار مرتضى منصور هو أكثر من أساء للنادي الأبيض، خلال الفترة الماضية.

 

وقال في تصريحات لبرنامج «في التمانيات» الإذاعي، الأحد: «سأرد على رئيس الزمالك في إطار أخلاقيات الأهلي، عبر برنامجي على قناة الأهلي، غدًا الإثنين».

 

وتابع: «رئيس الزمالك هو أكثر من أساء إلى الزمالك في الفترة الماضية».

 

وأردف: «غير غاضب من تصريحات مرتضى منصور على الإطلاق، حيث توقعت هجومه ولكنني لم أرد عليه منذ كنت صغيرًا، وبالتالي من غير المنطقي الرد عليه بينما أنا كبير».

 

واختتم «القيعي» تصريحاته، قائلًا: «لو كنت أقود سيارتي وقام سائق توكتوك بالاصطدام بي، فهل سأنزل من سيارتي للتشاجر معه؟ لن أقوم بذلك بالطبع».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان