رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هشتاج «ريم بنا» يتصدر تويتر.. ومغردون: «السلام لروحك أيتها الثائرة»

هشتاج «ريم بنا» يتصدر تويتر.. ومغردون: «السلام لروحك أيتها الثائرة»

محمد الوكيل 24 مارس 2018 16:53

نعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا، صباح اليوم السبت، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ريم بنا" حصل على المركز الثاني، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعرب رواد "تويتر" عن حزنهم لرحيل ريم بنا، مشيدين بقوة إرادتها على محاربة مرض السرطان، كما وصفها آخرون بـ "الثائرة".

وتوفيت الفنانة الفلسطينية ريم بنا، صباح اليوم السبت، في العاصمة الألمانية برلين بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي.

 

وولدت ريم بنا في مدينة الناصرة الفلسطينية في 6 ديسمبر عام 1966، والدتها هي زهيرة صباغ، الشاعرة المعروفة ورائدة الحركة النسوية في فلسطين.

 

وكانت ريم محبة للغناء منذ حداثة سنها، فكانت تحرص دائمًا على المشاركة في المهرجانات والمناسبات الوطنية التي كانت تقام في مسقط رأسها، إضافة إلى المشاركة في الاحتفالات التي كانت تقام في المدرسة المعمدانية حيث تلقت تعليمها.

 

وازداد شغف ريم بالموسيقى مع مرور السنوات، وعندما تخرجت من المدرسة الثانوية، قررت احتراف الغناء فسافرت إلى موسكو للدراسة في المعهد العالي للموسيقى.

 

وفي عام 1991، تخرجت ريم في المعهد بعد أن قضت نحو 6 سنوات من الدراسة الأكاديمية، وتزوجت ريم بنا من الأوكراني ليونيد أليكسيانكو، وهو زميلها السابق في المعهد العالي للموسيقى.

 

وقد عمل الزوجان معاً في تأليف الأغاني وتلحينها، ورزقا خلال زواجهما بثلاثة أطفال، بيد أن علاقتهما قد تدهورت لينتهي الأمر بانفصالهما، وبعد الطلاق، عادت ريم للعيش في الناصرة مع أولادها.

 

وأصيبت ريم بالسرطان قبل تسعة أعوام، وانتصرت عليه في المرة الأولى، ولكن المرض عاد وهاجمها فأعلنت توقفها عن الغناء عام 2016، بعد إصابة أوتارها الصوتية.

 

ولكن بقي لديها الأمل رغم الألم، وقبل أسبوعين كتبت لأولادها عبر حسابها على "فيس بوك" رسالة مؤثرة قالت فيها: "سأجري كغزالة إلى بيتي، سأرتب البيت وأشعل الشموع، وأنتظر عودتكم في الشرفة كالعادة، أجلس مع فنجان الميرمية، أرقب مرج ابن عامر، وأقول.. هذه الحياة جميلة، والموت كالتاريخ.. فصل مزيّف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان