رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«لا عدالة تحت الاحتلال».. غضب يجتاح «تويتر» بعد حبس عهد التميمي 8 أشهر

«لا عدالة تحت الاحتلال».. غضب يجتاح «تويتر» بعد حبس عهد التميمي 8 أشهر

سوشيال ميديا

عهد التميمي

«لا عدالة تحت الاحتلال».. غضب يجتاح «تويتر» بعد حبس عهد التميمي 8 أشهر

محمد الوكيل 23 مارس 2018 15:05

ندد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالحكم على الفلسطينية عهد التميمي، بالسجن لمدة 8 أشهر، بتهمة صفعها جنديان إسرائيليان.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عهد التميمي"، منددين من خلاله بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشن رواد "تويتر" هجومًا حادًا على الكيان الصهيوني، مؤكدين أنه لا عدالة تحت حكم الاحتلال الإسرائيلي.

وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية، بالحكم على الفلسطينية عهد التميمي، بالسجن لمدة 8 أشهر، بعد انتشار شريط فيديو تظهر فيه وهي تصفع جنديين إسرائيليين.

 

وجاء الحكم بعد صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية الإسرائيلية مع فريق الدفاع عن عهد التميمي، لتعترف بأنها مذنبة مقابل تخفيف الحكم. وخلف الأبواب المغلقة في محكمة عوفير العسكرية بالضفة الغربية، وافق ممثلو النيابة العسكرية الإسرائيلية على إسقاط 8 من التهم الـ12 الموجهة إلى عهد التميمي.

 

وقالت محامية عهد التميمي التي تحاكم بتهمة ركل وصفع جندي إسرائيلي في قرية بالضفة الغربية المحتلة إنها قبلت، الأربعاء الماضي، اتفاقاً مع النيابة العسكرية الإسرائيلية .

 

ووافق دفاع عهد التميمي، البالغة من العمر 17 عاما، أن تعترف بأنها "مذنبة"، في 4 اتهامات خاصة بـ"ارتكاب أفعال إجرامية وإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمتهّ"، بحسب بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، وفق ما نقلت وكالة (معا) الفلسطينية، إن النيابة العسكرية الإسرائيلية أعدت لائحة اتهام معدلة للتميمي تضمنت أربعة بنود بدلاً من 12 بنداً كانت وجهتها النيابة للتميمي في وقت سابق.

 

وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف التميمي (17 عاماً) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد  الاحتلال الإسرائيلي من لائحة الاتهام الأصلية.

 

ومن جانبه، أدان باسم التميمي، والد عهد، إجراءات المحاكمة بأكملها ووصف الحكم بأنه "ظالم"، ولكنه قال إن "السجن لمدة 8 أشهر أفضل ". وأضاف أن "هذه هي الطريقة التي يعاقبنا بها الاحتلال، كل قرارات الاحتلال غير شرعية وغير مبررة مثلما أن الاحتلال غير شرعي".

 

وأصبحت عهد التميمي (17 عاماً) بطلة في أعين الفلسطينيين بعدما صوّرت والدتها الواقعة ونقلتها مباشرة على موقع فيسبوك لتسجل انتشاراً واسعاً.

 

وكان الجنود ينتشرون خلال احتجاج فلسطيني أسبوعي في قرية النبي صالح ضد السياسة الإسرائيلية بشأن المستوطنات في الضفة، وهي واحدة من أشد القضايا سخونة في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

 

وكانت عهد تبلغ من العمر 16 عاماً وقت الواقعة، وبدأت محاكمتها الشهر الماضي وواجهت 12 تهمة منها الاعتداء الجسيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان