رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاشتاج «عيد الأم» يُشعل «تويتر».. ومغردون: «مش محتاجين عيد علشان نفتكرهم»

هاشتاج «عيد الأم» يُشعل «تويتر».. ومغردون: «مش محتاجين عيد علشان نفتكرهم»

سوشيال ميديا

عيد الأم - أرشيفية

هاشتاج «عيد الأم» يُشعل «تويتر».. ومغردون: «مش محتاجين عيد علشان نفتكرهم»

محمد الوكيل 21 مارس 2018 10:34

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعيد الأم، مهنئين كافة الأمهات بعيدهم، والذي يصادف يوم 21 مارس من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عيد الأم"، حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأثنى رواد "تويتر" على أمهاتهم، موضحين أنها أكبر من أن يتم الاحتفال بها يومًا واحدًا في السنة، فيما أعرب آخرون عن حزنهم لعدم بقاء أمهاتهم على قيد الحياة.

وعيد الأم أو يوم الأم، كما يسميه البعض، هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

 

ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم، ولاحقًا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم.

 

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

 

وعيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين، مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة، وبالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان