رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الفلسطيني يثير جدل رواد «تويتر» بعد هجومه على حماس وسبه السفير الأمريكي

الرئيس الفلسطيني يثير جدل رواد «تويتر» بعد هجومه على حماس وسبه السفير الأمريكي

سوشيال ميديا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

الرئيس الفلسطيني يثير جدل رواد «تويتر» بعد هجومه على حماس وسبه السفير الأمريكي

محمد الوكيل 20 مارس 2018 16:39

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وصف فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني محمود عباس السفير الأمريكي لدى إسرائيل بأنه "ابن الكلب"، بسبب تأييده للمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عباس"، معربين عن رأيهم في تصريحات فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني.

 

وأبدى عدد من النشطاء استغرابهم من هجوم فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني، على السفير الأمريكي لدى إسرائيل، فيما ندد آخرون بتحميله حركة حماس مسؤولية هجوم بقنبلة استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة يوم 13 مارس الجاري.


ووصف فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني محمود عباس السفير الأمريكي لدى إسرائيل بأنه "ابن الكلب بسبب تأييده للمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

 

وفي كلمة أمام قمة للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله حمل عباس، حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية هجوم بقنبلة استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة يوم 13 مارس في تصريحات تهدد جهود المصالحة مع الحركة.

 

واتهم فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني السفير الأمريكي ديفيد فريدمان بالدفاع عن المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية لقوله إن المستوطنين يبنون على "أرضهم"، وأثارت هذه التصريحات انتقادات من فريدمان ومن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وقال عباس في لهجة غاضبة: "ابن الكلب يقول إنهم يبنون في أرضهم وهو مستوطن وعائلته مستوطنة وسفير أمريكا في تل أبيب ماذا ننتظر منهم".

 

وفريدمان مؤيد قوي لحركة الاستيطان في إسرائيل وكان من أوائل المؤيدين وأكثرهم تحمسا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

 

ورد فريدمان على إهانة عباس خلال كلمة في مؤتمر لمكافحة معاداة السامية في القدس قائلا: "رده كان الإشارة لي بأنني ابن الكلب، هل هذه معاداة سامية أم حوار سياسي؟ الحكم لا يرجع لي، أترك الأمر لكم".

 

وأصدر المبعوث الأمريكي لدى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات بيانا وصف فيه تعليق عباس بأنه "غير ملائم تمامًا"، وقال إن على فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني أن يختار بين خطاب الكراهية وبين جهود ملموسة وعملية لتحسين حياة شعبه.

 

رد البيت الأبيض

انتقد البيت الأبيض فلسطيني" target="_blank">الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد أن نعت السفير الأمريكي لإسرائيل ديفيد فريدمان بـ "ابن الكلب".

 

زقال جيسيون غرينبلات، أحد أهم مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "حان الوقت أن يختار الرئيس عباس بين الحديث المهين والتركيز على الجهود العملية لتحسين نوعية الحياة لشعبه وأن يمهد لهم الطريق صوب السلام والرخاء".

 

وأضاف "على الرغم من إهاناته غير اللائقة على الإطلاق لأعضاء إدارة ترامب، والتي كان أحدثها إدانته لصديقي وزميلي السفير فريدمان، نحن ملتزمون بالشعب الفلسطيني وبالتغييرات التي يجب تطبيقها لتعايش سلمي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان