رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«نشطاء تويتر» لـ «البشير»: «نورت مصر يا زول»

«نشطاء تويتر» لـ «البشير»: «نورت مصر يا زول»

سوشيال ميديا

السيسي والبشير

«نشطاء تويتر» لـ «البشير»: «نورت مصر يا زول»

وائل مجدي 19 مارس 2018 21:05

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بزيارة الرئيس السوداني، عمر البشير، للقاهرة، مؤكدين أنها تصب في صالح مصر.

 

ودشن نشطاء موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاجًا حمل اسم "البشير"، وتصدر "التريند" الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون إن الزيارة تؤكد "دهاء" الرئيس المصري في التعامل مع الملفات الحساسة، مؤكدين أن الأمر أقلق الإخوان وقطر.

 

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وبصحبته الرئيس السوداني، عمر البشير، حفل الأسرة المصرية، في استاد القاهرة الدولي.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عمر البشير ألقى كلمة بهذه المناسبة أعرب خلالها عن سعادته بوجوده فى بلده الثاني مصر، مؤكدًا ما يربط البلدين من علاقات تاريخية عميقة وممتدة، موجهًا الشكر والتقدير للأسرة المصرية لحفاوة الاستقبال.

 

 

كما أكد الرئيس البشير أن إنجازات مصر تعد فخرًا للسودان، فقوة مصر من قوة السودان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ومتمنيًا لمصر كل التقدم والازدهار.


تأتي زيارة الرئيس البشير إلى القاهرة في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كافة المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

 

تأييد برلماني

 

ورأى نواب البرلمان أن زيارة الرئيس السودانى، عمر البشير، لمصر خطوة على طريق استعادة دفء العلاقات المصرية السودانية، والعمل على فتح صفحة جديدة، والتغلب على إشكاليات سد النهضة، خاصة أن مصر والسودان هما دولتا المصب .

 


وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب،  أن مصر والسودان دولتين شقيقتين، وما حدث من توتر في علاقتهما كان مجرد "سحابة صيف" ومرت، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس السوداني جاءت بعد اللقاءات الثنائية التي عقدت بين أجهزة الدولتين.


واتفق معه النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، مؤكدًا أن الزيارة وإعادة العلاقات الراسخة بين مصر والسودان، ترسيخ لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي بين مصر والسودان، في مختلف المجالات.

 

 

 وأضاف أن المؤتمر الصحفي بين الرئيسين السيسي والبشير، أكد للعالم أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية بين الشعبين الشقيقين، وأي محاولة للنيل من هذه العلاقات الخاصة  سيكون مصيرها الفشل الذريع.


وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن هذه الزيارة تأتي في إطار ردع مثيري الفتن، وقطع ألسنة المشككين وكل من سعى إلى قطع العلاقات المصرية السودانية، لصالح أهداف ومصالح شخصية ومصالح جماعة الإخوان.


وأكد رضوان، في تعليقه على الزيارة،  أنه من المتوقع أن يكون للزيارة تأثير إيجابي على العلاقات المصرية السودانية، وأن تؤدي إلى توحيد التوجهات لما فيه صالح المنطقة، في ظل أطماع بعض القوى في المنطقة، بالإضافة إلى توحيد المواقف بشأن أزمة سد النهضة، وما تقوم به أثيوبيا من أعمال تخالف الاتفاقيات الدولية.

 

واستقبل السيسي، عصر اليوم الإثنين، بمطار القاهرة الدولي، الرئيس السوداني عمر البشير، واصطحبه إلى قصر الاتحادية حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين، وفق  بيان لرئاسة الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان