رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«حفلة» على تويتر بعد توديع الزمالك بطولة «الكونفدرالية»

«حفلة» على تويتر بعد توديع الزمالك بطولة «الكونفدرالية»

سوشيال ميديا

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الأثيوبي

«حفلة» على تويتر بعد توديع الزمالك بطولة «الكونفدرالية»

محمد الوكيل 19 مارس 2018 10:17

حالة من السخرية العارمة، سادت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توديع نادي الزمالك منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 على يد ولايتا ديتشا الأثيوبي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الكونفدرالية" تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

 

وأعرب عُشاق كرة القدم عن سخريتهم من توديع الزمالك للبطولة في دور الـ 32، فيما شن آخرون هجومًا حادًا على المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

وودع نادي الزمالك منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 (أ) على يد ولايتا ديتشا الأثيوبي بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

 

وكان الوقت الأصلي من مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة قد انتهت بتفوق الزمالك بهدفين لواحد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي تفوق خلالها الفريق الأثيوبي.

 

واحتكم الفريقين لركلات الجزاء من أجل حسم الفريق المتأهل إلى دور الـ32(ب) بالكونفدرالية، حيث أهدر الثنائي أيمن حفني ومحمود عبد العزيز ركلتين للزمالك، بينما فشل أحمد الشناوي في التصدي لأي كرة أثيوبية.

 

إخفاقات الزمالك في الكونفدرالية

تعد بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية" أو بمسماها القديم كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس، وكأس الاتحاد الأفريقي، وذلك قبل دمجهما معاً في بطولة واحدة تسمى "الكونفدرالية الأفريقية" هي البطولة الوحيدة التي تعد بمثابة حجر العثرة في وجه الزمالك منذ انشاؤها وحتى الآن.

 

وشارك الفريق الابيض في بطولة كأس الكؤوس في أربع مشاركات وكانت المشاركة الأولى للفريق خلال عام 1976، وودع الزمالك تلك النسخة من البطولة من الدور نصف النهائي من بوابة شوتنج ستارز النيجيري بعد فوزه ذهاباً بثنائية نظيفة، وخسارته إياباً بثنائية بيضاء، ليحتكم كلا الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية والتي تحسم تأهل الفريق النيجيري للنهائي بعد فوزه بنتيجة 4-3.

 

وفي عام 1978 ودع الفريق الأبيض بطولة كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس من الدور ربع النهائي أثر فوزه ذهاباً على كاديوجو البوركيني بنتيجة 2-1، وخسارته إياباً بهدف نظيف.

 

وكانت المشاركة الأبرز للفريق الابيض خلال عام 2000 عندما تأهل للنهائي ليسخر اللقب أمام كانون ياوندي بعد فوزه ذهاباً على الفريق الكاميروني بنتيجة 4-1، وخسارته إياباً بثنائية نظيفة.

 

وفي عام 2001 شارك الفريق الأبيض في بطولة أبطال أفريقيا لأبطال الكؤوس وودع الزمالك البطولة أمام الأفريقي التونسي في الدور ربع النهائي من البطولة أثر فوزه ذهاباً على الافريقي التونسي بهدف نظيف، وخسارته إياباً بنتيجة 3-1.

 

وشارك الفريق الابيض أيضاً في بطولة كأس الاتحاد الافريقي مرتين، وكانت المشاركة الأولي للفريق خلال عام 1998 عندما ودع الزمالك البطولة من الدور الثاني على يد الهلال السوداني أثر تعادل كلا الفريقين سلباً في الذهاب، وخسارة الأبيض إياباً بهدف نظيف.

 

وفي عام 1999 كانت المشاركة الثانية للزمالك في تلك النسخة من البطولة على يد النجم الساحلي، عندما خسر الأبيض ذهاباً بهدفين نظيفين، وفوزه إياباً بنتيجة 3-1.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان