رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مشاهير الكرة ينعون وفاة سمير زاهر: «ستظل أعماله التاريخية تتحدث عنه»

مشاهير الكرة ينعون وفاة سمير زاهر: «ستظل أعماله التاريخية تتحدث عنه»

سوشيال ميديا

سمير زاهر

مشاهير الكرة ينعون وفاة سمير زاهر: «ستظل أعماله التاريخية تتحدث عنه»

محمد الوكيل 14 مارس 2018 13:28

نعى عدد من مشاهير كرة القدم، وفاة الكابتن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا.

 

محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، قال: "رحمة الله على كابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق وأسكنه فسيح جناته ورزق أهله الصبر والسلوان".

وبدوره قال محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي: "البقاء لله في وفاة الكابتن سمير زاهر، ستغيب بجسدك عنا لكن ستظل أعمالك التاريخية تتحدث عنك خالص العزاء للأسرة الكريمة".

فيما قال حازم إمام لاعب نادي الزمالك السابق: "رحم الله الكابتن سمير زاهر واحد من أفضل من اداروا الكرة المصرية وحقق الكتير من الإنجازات، الله يرحمك يا كابتن ويصبر الجميع".

ونعاه أيضًا عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل أحد أهم  رجال كرة القدم المصرية وجزء كبير من صناعة تاريخها، رحم الله الكابتن سمير زاهر".

أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة: "رحم الله الكابتن سمير زاهر واحد من أنجح من ترأس اتحاد كرم القدم المصري وصاحب إنجازات كبيرة مع الكره المصرية.. البقاء لله".

وعلق إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك السابق: "البقاء لله وحده وخالص العزاء لجماهير كرة القدم المصرية والعربية لوفاه كابتن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق غفر الله له ولنا جميعًا دعواتكم له بالرحمة".

محمد ناجي جدو، لاعب النادي الأهلي السابق، نعاه قائلاً: "البقاء لله في وفاة كابتن سمير زاهر أفضل وأنجح رئيس اتحاد كرة في تاريخ مصر، إنّا لله وإنّا إليه راجعون، نسأل الله أن يرحمه ويغفر له".

واختتم الناقد الرياضي خالد بيومي: "أتمنى من كل قلبي لأن يطلق اسم سمير زاهر على لقب دوري هذا الموسم".

وتوفي سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا، ومن المقرر أن يتم دفن جثمانه في مقابر أسرته بمدينة 6 أكتوبر.

 

وينتمي زاهر لعائلة ثرية حيث تلقى تعليمه الأولي في مدرسة "فيكتوريا كولدج" الشهيرة والتحق بعدها بكلية العلوم العسكرية وتدرج في السلك العسكري لسنوات قبل أن يتركه ويتجه لمجال الإدارة الرياضية.

 

كان لزاهر تجربة قصيرة كلاعب كرة قدم في صفوف النادي الأهلي تزامل خلالها مع عدد من لاعبي الأهلي الكبار، وفي مقدمتهم رئيس القلعة الحمراء الأسبق حسن حمدي الشهير بـ"وزير الدفاع".

 

وكان مشوار زاهر في مجال الإدارة الرياضية ناجحًا بامتياز حيث بدأه عضوًا بمجلس إدارة نادي هيليوبوليس في الفترة من عام 1990 وحتى عام 2002، وفي عام 1994 اقتحم زاهر اتحاد الكرة حيث تقلد منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لمدة عامين.

 

وفي أعقاب ذلك تولى زاهر رئاسة اتحاد الكرة في الفترة من 1996 وحتى 1999 عندما صدر قرارا بحل مجلس الجبلاية على خلفية الخسارة الثقيلة التي تلقاها المنتخب الوطني وقتها أمام نظيره السعودي في بطولة كأس القارات.

 

ومجددًا عاد زاهر إلى مقعده المفضل كرئيس لاتحاد الكرة في عام 2005 واستمر في منصبه لولاية كاملة، واستطاع أن يفوز بمقعد الرئاسة مرة أخرى في الانتخابات التي جرت عام 2009 إلا أنه لم يكمل هذه الدورة بعدما قدم مجلس الجبلاية وقتها استقالته على خلفية مذبحة استاد بورسعيد الشهيرة.

 

وتحت قيادة زاهر حققت الكرة المصرية إنجازات عديدة كان أبرزها التتويج بلقب الأمم الأفريقية 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، كما تأهل الفراعنة في حضوره إلى بطولة كأس القارات مرتين عامي 1999 و 2009.

 

بعد استقالته من رئاسة اتحاد الكرة ابتعد زاهر عن الساحة لفترة بسبب ظروفه الصحية، لكن اسمه طرح بقوة لمنافسة هاني أبوريدة في انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت في 2016، قبل أن يتراجع عن خوض السباق الانتخابي، ليبتعد مجددًا عن الأضواء إلى أن فوجئ الوسط الرياضي بنبأ وفاته أمس الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان