رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«اقترح اسم للفيسبوك المصري».. مغردو «تويتر» يجيبون

«اقترح اسم للفيسبوك المصري».. مغردو «تويتر» يجيبون

سوشيال ميديا

فيس بوك - أرشيفية

بعد إعلان وزير الاتصالات عنه..

«اقترح اسم للفيسبوك المصري».. مغردو «تويتر» يجيبون

محمد الوكيل 13 مارس 2018 10:55

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، أن مصر سيكون لديها "فيس بوك" خاص بها.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "اقترح اسم للفيسبوك المصري"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وجاءت تعليقات رواد "تويتر" عبر الهاشتاج، في إطار كوميدي، حيث انهالت العديد من المقترحات الكوميدية حول اسم الـ "الفيسبوك" المصري.

كما تداول رواد مواقع التواصل، العديد من الكوميكس الساخرة، من "الفيسبوك" المصري، تم ربطها بأشهر الأعمال الفنية والسينمائية، للعديد من الفنانين، مثل الفنان أحمد حلمي، والفنان محمد هنيدي، وغيرهم من الفنانين.

وقال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، إنه قريبًا جداً سيكون لدى مصر "فيس بوك" خاص بها، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

 

وأضاف القاضي، خلال كلمته بورشة العمل التي تنظمها وزارة العدل، أمس الإثنين، "يجب أن تكون لدينا القدرة على حماية البيانات، وحماية المواطنين لحماية استقرار الدولة".

 

وتابع: "مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم، إن مصر يجب أن تكون جزءا من التفاعل الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات مضت".

 

وأشار القاضي إلى أنه "تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنين وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنابر لنشر الفكر المتطرف".

 

وقال القاضي، إنه تم الانتهاء من القانون في وزارة العدل، وتم عرضه على مجلس الوزراء الذي وافق عليه، وتمت إحالته إلى البرلمان لمناقشته، وإقراره، لحمايته البيانات الشخصية للمواطنين والدولة.

 

وأضاف أن الدولة المصرية لديها استراتيجية شاملة للتنمية ونشر الأفكار الجديدة وتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية، إلى جانب أدوات مهمة في مجال مكافحة الإرهاب، من بينها الأطر القانونية المنظمة التي تساهم بصورة كبيرة في حماية المواطن المصري والدولة ككل.

 

وأشار إلى أن مشروع قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية - الذي تم وضعه بالتعاون بين وزارتي العدل والاتصالات وبمشاركة عدد من الجهات المعنية ذات الصلة - يتوافق مع المعايير العالمية ويراعي خصوصية الأوضاع المصرية، ويحمي المواطن وأيضا مقدمي الخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال قواعد وأسس قانونية واضحة وإجراءات وقتية سريعة، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان