رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«نحن الخرزة الزرقا».. شعار تيار المستقبل في الانتخابات اللبنانية يتحول إلى مادة للسخرية

«نحن الخرزة الزرقا».. شعار تيار المستقبل في الانتخابات اللبنانية يتحول إلى مادة للسخرية

سوشيال ميديا

الخرزة الزرقا - شعار تيار المستقبل اللبناني

«نحن الخرزة الزرقا».. شعار تيار المستقبل في الانتخابات اللبنانية يتحول إلى مادة للسخرية

محمد الوكيل 12 مارس 2018 14:56

تحول شعار الحملة الانتخابية لتيار المستقبل اللبناني، "الخرزة الزرقا"، إلى حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

جاء ذلك بعدما نشر "الحريري" عبر على حسابه على "تويتر" صورة لخرزة زرقاء مرفقة بهاشتاج "نحنا الخرزة الزرقا".

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "نحن الخرزة الزرقا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في لبنان.

وتناول المغردون شعار "الخرزة الزرقا" بنوع من النقد والسخرية واصفين إياه بأنه شعار للخرافات والأساطير، في إشارة إلى مزاعم البعض بأن "الخرزة الزرقا" تقي من الحسد.

وكان الحريري قال في تغريدة له أمس الأحد: "صوتكم في هذه الانتخابات، سيكون الجواب على سؤال بسيط: أتريدون هذا المشروع أن يستمر؟ إذا أعطيتم أصواتكم لمرشحي المستقبل، كأنكم أعطيتموني هذه الأصوات أنا سعد رفيق الحريري ولتيار المستقبل تكليف بمواصلة المسيرة، والقدرة على مواصلة هذا المشروع، انتخابات 2018".

وتابع: "من يحب سعد لينتخب لوائح المستقبل أين ما كانت، في كل الدوائر، يجعل من صوته، يوم الانتخاب، نحنا الخرزة الزرقا التي تحمي لبنان".

وكشف رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، عن قائمة "تيار المستقبل" الذي يتزعمه، موضحا خوض الإنتخابات النيابية، المقرر عقدها مايو المقبل، بتقديم 37 مرشحاً، واختار "الخرزة الزرقاء" شعارا لحملته الانتخابية.

 

وشملت قائمة المرشحين التي أعلن عنها التيار، سعد الحريري نفسه، إلى جانب رئيس الحكومة السابق تمام سلام، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، وعدد من النواب الحاليين، إلى جانب مرشحين جدد، سيخوضون الانتخابات بكافة الدوائر الانتخابية.

 

وتضمنت ترشيحات "تيار المستقبل" للانتخابات النيابية إلى جانب الحريري وسلام والمشنوق، كلا من زاهر عيدو، ونزيه نجم، وربيع حسونة، وباسم الشاب، وغازي يوسف، ورولا الطبش جارودي، ونهاد المشنوق، وتمام سلام (دائرة بيروت الثانية)، وجان موسى، وخضر حبيب، وهادي حبيش، ووليد البعريني، ومحمد سليمان، وطارق المرعبي (دائرة عكار).

 

كما شملت أيضًا، عثمان علم الدين، وسامي فتفت، وقاسم عبد العزيز، وجورج بكاسيني، ووليد صوالحي، وشادي نشابة، وليلى شحود، ونعمة محفوض، وديما جمالي، وسمير الجسر، ومحمد كبارة (دائرة طرابلس — المنية — الضنية)، وبكر الحجيري، وحسن الصلح (دائرة بعلبك — الهرمل)، ونزار دلول، وعاصم عراجي (دائرة زحلة)، وزياد القادري، وأمين وهبي، ومحمد القرعاوي (دائرة البقاع الغربي وراشيا)، وغطاس خوري، ومحمد الحجار (دائرة الشوف)، وحسن شمس الدين، وبهية الحريري (دائرة صيدا وجزين).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان