رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«أنا أشرف واحد في مصر».. تصريح لمرتضى منصور يثير الجدل على «فيس بوك»

«أنا أشرف واحد في مصر».. تصريح لمرتضى منصور يثير الجدل على «فيس بوك»

سوشيال ميديا

مرتضى منصور

«أنا أشرف واحد في مصر».. تصريح لمرتضى منصور يثير الجدل على «فيس بوك»

محمد الوكيل 11 مارس 2018 11:15

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مع الإعلامي أحمد موسى، أمس السبت.

 

"أنا أشرف واحد في مصر"، كان من أبرز التصريحات التي أثارت الجدل لمرتضى منصور، حيث تسبب في انقسام رواد "فيس بوك" بين مؤيد ومعارض.

 

وشن عدد من النشطاء هجومًا حادًا على "منصور" متهمين إياه بالفساد، فيما أيد آخرون تصريحاته مطالبين من يملك أي أدلة على فساده عليه التقدم بها للأجهزة المختصة.

وقال المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إن هاني زادة، عضو مجلس الإدارة، كان يسلم أموال النادى للخزينة في اليوم نفسه التي تّورد إلى حسابه، مشددًا على أن الجهة الإدارية التي تراقب الزمالك، أكدت سلامة إجراءات فتح الحساب باسم هاني زادة.

 

وأوضح مرتضى، في حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حساب هاني زادة الخاص بأموال نادي الزمالك حسابًا جاريًا، وليس إدخاريًا، ويقوم بالتربح منه، مشيرًا إلى أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، طلب من نادي الزمالك استرداد 4 ملايين جنيه، مُتابعًا: "أنا مش حرامي.. وأنا أشرف واحد في البلد".

 

وعرض مرتضى، على موسى، الأوراق القانونية الرسمية، التي تثبت حفظ الشكوى، من الجهة الإدارية التي تراقب الزمالك، وأكدت سلامة إجراءات فتح حساب باسم هاني زادة.

 

وأكد مرتضى، أن اللجنة التي تحفظت على النادي، غير قانونية، وفقًا لما قرره المهندس إبراهيم محلب، عندما كان يرأس الحكومة، بعدم التحفظ على الأندية الرياضية، نظير الضرائب والتأمينات آنذاك.

 

وأشار مرتضى، إلى أنه تم الاتفاق مؤخرًا مع رئيس الحكومة الحالية، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على رفع التحفظ على ممتلكات الزمالك، مقابل أنه سيضع مبلغ 200 مليون جنيه كوديعة بنكية، لتعود على الحساب، بـ4 ملايين جنيه كفوائد شهرية، لأسدد 3 ملايين لرئاسة الحكومة كضرائب، ومبلغ مليون جنيه، إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي لسداد تأمينات الاجتماعية للنادي.

 

أزمة الزمالك

أصدرت نيابة الأموال العامة العليا، الأسبوع الماضي، برئاسة المستشار محمد البرلسي، قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين «الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية»، لإدارة الأمور المالية بنادي الزمالك، لحين انتهاء التحقيقات في المخالفات المالية بالنادي.

 

وقالت النيابة، في خطابها، إلى وزير الشباب والرياضة، إن قرارها جاء على خلفية التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العام العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصر أموال عامة عليا.

 

وكانت النيابة قررت ضبط كافة سجلات حركة خزينة نادي الزمالك وكافة المستندات حسابات النادي وحصر كافة المبالغ المالية الموجودة بخزينة النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان