رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهندسون يهنئون «هاني ضاحي» بعد فوزه بمنصب النقيب

مهندسون يهنئون «هاني ضاحي» بعد فوزه بمنصب النقيب

سوشيال ميديا

هاني ضاحي يفوز بمنصب نقيب المهندسين

وسط تخوفات من أدائه..

مهندسون يهنئون «هاني ضاحي» بعد فوزه بمنصب النقيب

محمد الوكيل 10 مارس 2018 10:27

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فوز المهندس هاني ضاحي، بمنصب نقيب المهندسين الجديد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "هاني ضاحي" حصل على المركز السادس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وهنأ عدد من المهندسين، هاني ضاحي بعد فوزه بمنصب النقيب، فيما أبدى آخرون تخوفهم من أدائه خلال فترة توليه مهام منصبه.

 

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، مساء أمس الجمعة، فوز المهندس هاني ضاحي، بمنصب النقيب العام، بعدد 8353 صوتًا، فيما حصل طارق النبراوي على 7199 صوتًا.

 

وحسب إعلان النتائج تفوق ضاحي على النبراوي، بفارق 1154 صوتًا، ليفوز بمنصب نقيب المهندسين في مصر.

 

والجمعة قبل الماضية، جرت الجولة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين بين 19 مرشحًا على منصب النقيب، حيث حصل ضاحي، على 12 ألفًا و377 صوتًا، مقابل حصول النبراوي، على 8 آلاف و134 صوتًا.

 

ولم يحسم المترشحون لمنصب نقيب المهندسين، المنافسة في الجولة الأولى لعدم حصول أي منهم على الأغلبية المطلقة (50 بالمائة+1) من عدد أصوات الحاضرين، وفق قانون نقابة المهندسين ولائحته الداخلية.

 

وجرت جولة الإعادة، الجمعة، على منصب النقيب العام للمهندسين، ضمن آخر جولات انتخابات المهندسين بين ضاحي والنبراوي.

 

وأرسل المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين الجديد، رسالة إلى أعضاء النقابة، عقب فوزه أمس، بمنصب النقيب، في جولة الإعادة، مع النقيب السابق، المهندس طارق النبرواي.

 

وقال "ضاحي" في رسالته: "أتقدم إليكم جميعا بكل الشكر والتقدير والعرفان على ثقتكم الغالية التي منحتموها لنا وحقا لا أجد الكلمات التي تفيكم حقكم لقد لمست حبكم من القلب الذي كان واضحا للقاصي والداني".

 

وتابع "لقد أثبتم لكل جموع المهندسين على مستوى المنطقة العربية والمتابعين للعملية الانتخابية مدى وعيكم وحبكم وحسن اختياركم ولَم تستجيبوا لأي تشكيك أو تضليل لقد كلل الله مجهودكم وسعينا بنجاح ساحق لقائمة مهندسون في حب مصر وإن عبر ذلك عن شيء إنما يعبر عن قناعتكم وفطنتكم وتمييزكم لما هو في صالح جموع المهندسين والمهنة ومن له القدرة على العطاء دون مقابل إنكم تستحقون كل الاحترام ويعجز لساني عن الوفاء بحقكم لقد سعينا لكم فوعدتم وصدقتم فوفيتم".

 

هاني ضاحي في سطور

 

ولد المهندس هاني ضاحي عام 1953، وحصل على بكالوريوس هندسة 1977، وحاصل على دبلوم التخطيط وإدارة المشروعات من الجامعة الأمريكية.

 

أجرى عدة دراسات عليا في مجالات "التخطيط وتنفيذ ومراقبة أداء المشروعات جامعة إيلينوى" بالولايات المتحدة، وشارك في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والموازنات ومراقبة التكاليف، وإدارة وتخطيط الشركات الكبرى والمؤسسات الاقتصادية، وشارك في إعداد التعاقدات ومهارات التفاوض والتحكيم بمركز الشرق الأوسط للدراسات بالجامعة الأمريكية.

 

تولى المهندس هاني ضاحي حقيبة النقل في حكومة المهندس إبراهيم محلب، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية (إنبي) 2010-2011، وعمل رئيسًا تنفيذيًا للهيئة المصرية العامة للبترول.

 

شغل عام 2003-2010  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجيت، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صان مصر من  2001-2003، وشغل منصب نائب رئيس المجلس التصديري للتشييد حتى عام 2008، وعضوية مجلس الأعمال المصرى الجزائرى ومجلس الأعمال المصري الكازخستاني.

 

تم انتخابه لشغل عضوية مجلس الإدارة للعديد من الشركات القابضة والمساهمة والمشتركة والهيئات في مختلف المجالات، وشغل منصب نائب رئيس المجلس التصديرى للتشييد حتى عام 2008، والرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول من 2011-2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان