رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد رباعية «مونانا».. نشطاء «تويتر»: «إفريقيا يا أهلي»

بعد رباعية «مونانا».. نشطاء «تويتر»: «إفريقيا يا أهلي»

سوشيال ميديا

احتفال الأهلي بالفوز على مونانا

بعد رباعية «مونانا».. نشطاء «تويتر»: «إفريقيا يا أهلي»

وائل مجدي 07 مارس 2018 21:50

يواصل رواد السوشيال ميديا احتفالهم بالفوز الذي حققه النادي الأهلي على مونانا الجابوني،  بدورى أبطال إفريقيا.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان: "إفريقيا يا أهلي"، تصدر التدوينات الأكثر تداولًا في مصر".

 

وطالب نشطاء المارد الأحمر بتحقيق لقب دوري الأبطال، والذهاب مجددًا لكأس العالم.

 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا عريضًا على حساب نظيره مونانا الجابوني، برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء، بملعب القاهرة الدولي، بمنافسات ذهاب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018.

 

سجل أهداف الأهلى، مروان محسن، وليد أزارو وعبد الله السعيد "هدفين"، وبذلك يقع الأهلى قدمًا فى دور الـ16 للبطولة قبل لقاء العودة الذى سيُقام يوم 17 مارس الجارى بالجابون.

 

 

أحداث الشغب

 

ووقعت مشاجرات بين مجموعة من جماهير الأهلي، ورجال الأمن خلال مباراة الفريق أمام مونانا الجابوني، وقامت مجموعة من الجماهير بإلقاء الكراسي على رجال الأمن.

 

ويذكر أن الأمن قد سمح للجماهير بالحضور في مباراة اليوم بعدد 5000 آلاف مشجع.

 

وأصدر ألتراس أهلاوي، بيانًا يتبرأ فيه من أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني.

 

وجاء في بيان عبر صفحة الألتراس على "فيس بوك": بعد أكثر من ٣ سنوات يعود جمهور الأهلي إلى الاستاد التاريخي في القاهرة ليسطر خطوة جديدة نحو عودة الكرة إلى وضعها الطبيعي وعودة الجمهور المساند والعاشق دائمًا لفريقه".

 

 

وتابع: "ألتراس أهلاوي جزء لا يتجزأ من جمهور الأهلي العظيم يثبت حسن نواياه مرة تلو الأخرى لتعود منظومة كرة القدم إلى الحياة، تواجدت المجموعة في المدرجات لتشجيع الأهلي فقط وما حدث غير ذلك ليس لها علاقة به".

 

وسادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني.

 

وأشاد عدد من عُشاق كرة القدم بعودة الجماهير للمباريات مرة أخرى، منددين بأحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، مؤكدين أن مثل هذه المواقف تضر بالنادي الأهلي.

 

إثارة فتنة

 

 

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا أيضًا، ردًا على هتافات جماهير النادي المسيئة ضد الشرطة ورجالها.

 

واستنكر بيان المجلس التصرفات غير المسئولة؛ لقلة من الجماهير حضرت مباراة النادي الأفريقية أمام فريق مونانا الجابوني.

 

وأكد مجلس الإدارة اعتزازه بجمهوره العريض، وسعيه الدءوب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية الجماهيرية وأجهزة الدولة؛ لعودته إلى المدرجات مرة أخرى إلا أنه يرفض رفضًا قاطعًا محاولات البعض إثارة الفتنة والتطاول على مؤسسات الدولة ومسئوليها التي تبذل جهدًا كبيرًا من أجل النهوض بمصر على كل المستويات.

 

ويحمل مجلس إدارة النادي احترامًا وتقديرًا كبيرين في ظل جهد مخلص تبذله الحكومة المصرية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

 

وأضاف المجلس في بيانه، أن النادي الأهلي كان حريصًا على خروج هذه المباراة بصورة تليق باسم النادي وجماهيره العريقة، لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو طَي صفحة آلمت الجميع خلال السنوات الماضية.

 

واستطرد البيان: جاء الخروج عن النص من قبل هذه المجموعة ليثير الدهشة وعلامات الاستفهام ويعود بالمحاولات المضنية التي يبذلها مجلس الأهلي من أجل عودة الجماهير إلى المربع الأول، ويبقى النادي الأهلي هو المتضرر الأكبر من عدم الحضور الجماهيري.

 

وناشد مجلس الأهلي في بيانه جماهير النادي والجماهير المصرية على مختلف ميولها، بالتمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامي لمفهوم الروح الرياضية، مثمنًا دور كل أجهزة الدولة ليس فقط في حفظ الأمن للمواطن، لكن أيضًا في مواجهة الإرهاب الأسود وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.

 

قانون الشغب

 

 

كشف العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلي، أنه سيتم محاسبة كل من قام بالشغب خلال مباراة مونانا الجابونى، موضحاً أن الأهلي لديه كافة بيانات كافة المشجعين الذين حضروا المباراة.

 

وقال العميد محمد مرجان، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، "هناك قانون للشغب سيتم تطبيقه على كل من أخطأ فى مباراة مونانا، نسعى دائماً لحق الجمهور فى الحضور، لكن أيضا لابد أن يكون الجمهور ملتزماً".

 

وأكد المدير التنفيذى للنادى الأهلى أن السبب فى إصدار النادى بياناً سريعاً رداً على أحداث الشغب من جانب الجماهير في مباراة مونانا، هو رغبة النادى فى إدانة أى أعمال شغب قبل أى جهة أخرى.

 

وأضاف محمد مرجان، "نقدر دور جماهيرنا وحفاظاً على النادى وصورته وقيمته بادرنا بإصدار البيان لأننا نرفض مثل هذه الأحداث ولن نقبل الإساءة لأى جهة، مجلس الأهلى يريد نقل النادى للعالمية، لذا لن نترك أى خطأ يمر مرور الكرام وسنكون أول المحاسبين".

 

وأشار المدير التنفيذى للأهلى إلى أن هناك دراسة يجريها مجلس الإدارة مع بعض الشركات المتخصصة لتطوير قاعدة البيانات الخاصة بالجماهير داخل النادى، مُضيفا، "فكرة قاعدة بيانات الجماهير أمر رائع ووفرت الكثير من الجهد على الإدارة".

 

وأضاف مرجان، "نقوم حاليا بتطوير سيستم الجماهير وقاعدة البيانات من أجل تسهيل العملية بشكل أكبر، أصبحنا نعرف أين تذهب التذكرة وبيانات المشجع الذى يحصل عليها"، مُشيراً إلى أن الأهلى واجه مشكلة فى منفذ توزيع التذاكر بمنطقة دجلة، وتمكن النادى من خلال السيستم معرفة عدد التذاكر التى تم توزيعها والجزء الذى حدثت به بعض المشكلات".

 

خسائر كبيرة

 

 

وكشف على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة ، أن التلفيات التى نالت الاستاد من مباراة الأهلى ومونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا وانتهت 4/0 ، تم حصرها عن طريق لجنة مخصصة، وتتمثل فى ألف قاعدة كرسى، و340 ظهر كرسى، بالإضافة إلى 5 كاميرات و4 شاسيهات.

 

وقال درويش، فى تصريحات صحفية، إن الشئون الهندسية رصدت التلفيات، ومن المقرر أن تحدد الإدارة المالية قيمة وسعر الخسائر، والتى تقترب من 650 ألف جنيه تقريباً، على أن يتم تحديد المبلغ خلال الساعات المقبلة، بعدما تنتهى الإدارة المالية من جمع الأسعار.

 

وأضاف درويش أنه سيتم مخاطبة النادى الأهلى بالتلفيات خلال 24 ساعة، سواء اليوم أو الغد على الأكثر، ولكن سيتم ذلك عقب انتهاء الإدارة المالية من رصد المبلغ بالتحديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان