رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرادعي يدعو لحشد العرب لزيارة القدس ردًا على ترامب.. ومغردون يتفاعلون

البرادعي يدعو لحشد العرب لزيارة القدس ردًا على ترامب.. ومغردون يتفاعلون

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

تحت شعار «تأكيد الهوية»

البرادعي يدعو لحشد العرب لزيارة القدس ردًا على ترامب.. ومغردون يتفاعلون

محمد الوكيل 07 مارس 2018 14:19

دعا الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، المسلمين في بقاع الأرض إلى زيارة القدس الشريف، تعليقًا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أنه قد يزور مدينة القدس في مايو المقبل.

 

البرداعي قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "أعلن ترمب أنه قد يزور القدس في مايو لافتتاح السفارة الأمريكية، هل هناك عاقل لا يعلم أن هذا جزء من تصفية القضية الفلسطينية؟ هل هناك عاقل لا يعلم كذلك أننا أصبحنا كعرب جثة هامدة؟ وأخيراً هل هناك عاقل ينتظر أي رد فعل سوي الصراخ والعويل أو الحديث الأجوف عن خزعبلات صفقة القرن؟".

وتابع في تغريدة أخرى: "فى ضوء ما يحدث من تهويد مُستمر للقدس أليس من المنطقى بل من الواجب أن يقوم العرب والمسلمون بزيارة القدس بأكبر أعداد ممكنة لتأكيد هويتها العربية ومكانتها الإسلامية والتضامن مع أهلها ولنظهر للعالم بأسلوب عملي ماذا تعنى بالنسبة لنا؟ هل من الممكن ولو مرة أن نفكر خارج الصندوق؟".

وتفاعل عدد مع النشطاء مع تغريدات البرادعي، حيث أيد البعض مقترح زيارة العرب والمسلمين للقدس، فيما اعترض آخرون موضحين أن زيارة الأراضي المحتلة بتأشيرة إسرائيلية أمر مرفوض شكلاً وموضوعًا.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يدرس إمكانية زيارة إسرائيل لافتتاح سفارة بلاده في القدس بعد نقلها من تل أبيب.

 

وأردف ترامب: أعتقد أن الفلسطينيين يريدون العودة إلى مفاوضات السلام، موضحا أن بلاده لديها فرصة جيدة للغاية لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، موضحًا أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل هي "أفضل من أي وقت".

يذكر أن ترامب استقبل يوم الإثنين الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض لإجراء محادثات، وعلق ترامب خلال اللقاء أن العلاقات بين بلاده وإسرائيل حاليا "أفضل من أي وقت مضى".

 

من جهته أشاد نتنياهو بقرار ترامب حول نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لبلاده قائلا "سيتذكر شعبنا هذا على مر العصور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان