رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هاشتاج «صوت الجمهور» يعلو بعد أحداث مباراة الأهلي ومونانا

هاشتاج «صوت الجمهور» يعلو بعد أحداث مباراة الأهلي ومونانا

سوشيال ميديا

جماهير الأهلي - أرشيفية

ضجة على «تويتر»

هاشتاج «صوت الجمهور» يعلو بعد أحداث مباراة الأهلي ومونانا

محمد الوكيل 07 مارس 2018 09:50

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، أمس الثلاثاء، في ذهاب دورى أبطال إفريقيا ضمن مواجهات دور الـ 32 والتي فاز بها الأحمر 4 / 0.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "صوت الجمهور"، جاء في المركز السابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

 

وأشاد عدد من عُشاق كرة القدم بعودة الجماهير للمباريات مرة أخرى، منددين بأحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، مؤكدين أن مثل هذه المواقف تضر بالنادي الأهلي.

 

ووقعت مشاجرات بين مجموعة من جماهير الأهلي، ورجال الأمن خلال مباراة الفريق أمام مونانا الجابوني، وقامت مجموعة من الجماهير بإلقاء الكراسي على رجال الأمن.

 

ويذكر أن الأمن قد سمح للجماهير بالحضور في مباراة اليوم بعدد 5000 الف مشجع.

 

ألتراس أهلاوي

كما أصدر ألتراس أهلاوي، بيانًا يتبرأ فيه من أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني في ذهاب دوري أبطال إفريقيا ضمن مواجهات دور الـ 32 والتي فاز بها الأحمر 4 / 0.

 

وجاء في بيان عبر صفحة الألتراس على "فيس بوك": بعد أكثر من ٣ سنوات يعود جمهور الأهلي إلى الاستاد التاريخي في القاهرة ليسطر خطوة جديدة نحو عودة الكرة إلى وضعها الطبيعي وعودة الجمهور المساند والعاشق دائمًا لفريقه".

 

وتابع: "ألتراس أهلاوي جزء لا يتجزأ من جمهور الأهلي العظيم يثبت حسن نواياه مرة تلو الأخرى لتعود منظومة كرة القدم إلى الحياة، تواجدت المجموعة في المدرجات لتشجيع الأهلي فقط وما حدث غير ذلك ليس لها علاقة به".

بيان النادي الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا أيضًا، ردًا على هتافات جماهير النادي المسيئة ضد الشرطة ورجالها.

 

واستنكر بيان المجلس التصرفات غير المسئولة؛ لقلة من الجماهير حضرت مباراة النادي الأفريقية أمام فريق مونانا الجابوني.

 

وأكد مجلس الإدارة اعتزازه بجمهوره العريض، وسعيه الدءوب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية الجماهيرية وأجهزة الدولة؛ لعودته إلى المدرجات مرة أخرى إلا أنه يرفض رفضًا قاطعًا محاولات البعض إثارة الفتنة والتطاول على مؤسسات الدولة ومسئوليها التي تبذل جهدًا كبيرًا من أجل النهوض بمصر على كل المستويات، ويحمل مجلس إدارة النادي احترامًا وتقديرًا كبيرين في ظل جهد مخلص تبذله الحكومة المصرية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

 

وأضاف المجلس في بيانه، أن النادي الأهلي كان حريصًا على خروج هذه المباراة بصورة تليق باسم النادي وجماهيره العريقة، لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو طَي صفحة آلمت الجميع خلال السنوات الماضية، وجاء الخروج عن النص من قبل هذه المجموعة ليثير الدهشة وعلامات الاستفهام ويعود بالمحاولات المضنية التي يبذلها مجلس الأهلي من أجل عودة الجماهير إلى المربع الأول، ويبقى النادي الأهلي هو المتضرر الأكبر من عدم الحضور الجماهيري.

 

وناشد مجلس الأهلي في بيانه جماهير النادي والجماهير المصرية على مختلف ميولها، بالتمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامي لمفهوم الروح الرياضية، مثمنًا دور كل أجهزة الدولة ليس فقط في حفظ الأمن للمواطن، لكن أيضًا في مواجهة الإرهاب الأسود وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.

ويذكر أن النادي الأهلي حقق فوزًا كبيرًا على الفريق الجابوني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الثلاثاء، على استاد القاهرة في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان