رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«إسرائيل بالعربي»: السعودية تسمح لطيران الهند بالسفر من وإلى تل أبيب عبر أجوائها

«إسرائيل بالعربي»: السعودية تسمح لطيران الهند بالسفر من وإلى تل أبيب عبر أجوائها

سوشيال ميديا

الطيران الهندي - أرشيفية

«إسرائيل بالعربي»: السعودية تسمح لطيران الهند بالسفر من وإلى تل أبيب عبر أجوائها

محمد الوكيل 06 مارس 2018 14:32

أعلن حساب «إسرائيل بالعربية» على موقع التدوين المصغر «تويتر»، عن توقيع اتفاقية لبدء تسيير رحلات جوية بين الهند و(إسرائيل)، عبر المجال الجوي السعودي.

 

وجاء في تغريدة عبر حساب «إسرائيل بالعربية» الرسمي على «تويتر»: "صباح الخير والتفاؤل على الجميع من إسرائيل مع هذه البشرى السارة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يكشف النقاب للصحفيين في واشنطن عن أن شركة Air India وقعت أمس اتفاقية مع السعودية، بموجبها سيتم تسيير رحلات جوية بين الهند وإسرائيل فوق المجال الجوي السعودي".

ووتنظم شركة طيران العال الإسرائيلية أربع رحلات أسبوعيًا إلى مومباي لكنها تستغرق سبع ساعات لأنها تأخذ مسارًا جنوبيًا صوب إثيوبيا ثم شرقا تجاه الهند لتفادي المجال الجوي السعودي.

 

وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المسارات الجديدة فوق الأراضي السعودية قد تقلص مدة السفر بما يزيد عن ساعتين.

 

ولم يرد أي تأكيد من المسؤولين السعوديين حتى كتابة هذا الخبر، وكانت هيئة الطيران المدني السعودية نفت الشهر الماضي منح أي إذن لمرور رحلات جوية بين الهند وإسرائيل عبر المجال السعودي، وذلك بعدما أعلنت "إير إنديا" أنها تعتزم البدء في تسيير رحلات مباشرة إلى إسرائيل، وأنها اقترحت المرور عبر الأجواء السعودية المغلقة في وجه الطائرات التجارية المتجهة إلى إسرائيل.

 

ولا تعترف السعودية بإسرائيل وسيكون رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عامًا مؤشرًا إلى انفراج في العلاقات بين إسرائيل والمملكة.

 

ومن ناحية أخرى غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجناح الغربي للبيت الأبيض في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، مساء أمس الاثنين، بعد عقده لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه لن يتراجع عن الرسوم الجديدة المزمعة على واردات الصلب والألومنيوم، وهو ما قد يثير مواجهة محتملة مع كبار المشرعين في حزبه الجمهوري الذين ينتقدون تلك الرسوم ويقولون إنها تهدد الاقتصاد الأمريكي وربما تشعل حربا تجارية.

 

وقال ترامب خلال اجتماع فى المكتب البيضاوي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لن نتراجع، لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب تجارية".

 

وفى وقت سابق،  قال الرئيس الأمريكي، خلال لقائه مع نتنياهو، أمس الاثنين، أنه لا يستبعد المشاركة في افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.

 

وأردف ترامب: أعتقد أن الفلسطينيين يريدون العودة إلى مفاوضات السلام، موضحا أن بلاده لديها فرصة جيدة للغاية لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، موضحًا أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل هي "أفضل من أي وقت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان