رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«قضية قطر تافهة جدًا».. جدل خليجي على «تويتر» بعد تصريحات محمد بن سلمان

«قضية قطر تافهة جدًا».. جدل خليجي على «تويتر» بعد تصريحات محمد بن سلمان

سوشيال ميديا

تميم بن حمد ومحمد بن سلمان

«قضية قطر تافهة جدًا».. جدل خليجي على «تويتر» بعد تصريحات محمد بن سلمان

محمد الوكيل 06 مارس 2018 12:27

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عن الأزمة القطرية، خلال زيارته الحالية إلى مصر.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "قضية قطر تافهة جدًا"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر والإمارات، واحتل المركز الثالث بين التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

ورأى رواد "تويتر" بدول الخليج، أن أزمة قطع العلاقات مع قطر، قضية صغيرة جدًا، متهمين إياها بأنها بؤرة الفساد في المنطقة العربية – حسب وصفهم.

وتطرق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى الأزمة بين الدول الأربع "مصر، السعودية، البحيرين، الإمارات" وقطر، خلال زيارته الحالية إلى مصر.

 

وقال "بن سلمان" على هامش لقاء مع مجموعة من الإعلاميين، أمس الإثنين، في القاهرة: "مشكلة قطر تافهة جدًا.. شارع في مصر أكثر عددًا من سكان قطر"، مشددًا على أنه لا يطلع على الملف القطرى، ولا يتابعه بنفسه، بل إن إدارته تتم على مستوى أقل من وزاري.

 

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان