رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منع المسلسلات التركية على «MBC» يتصدر «تويتر».. ومغردون: تأخر كثيرًا

منع المسلسلات التركية على «MBC» يتصدر «تويتر».. ومغردون: تأخر كثيرًا

سوشيال ميديا

مشهد من مسلسل "حب للإيجار"

منع المسلسلات التركية على «MBC» يتصدر «تويتر».. ومغردون: تأخر كثيرًا

محمد الوكيل 05 مارس 2018 17:04

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان مجموعة قنوات "MBC"، إيقاف عرض المسلسلات التركية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إيقاف عرض المسلسلات التركية"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأشاد رواد "تويتر" بالقرار، موضحين أنه تأخر كثيرًا، فيما طالب آخرون بالبحث عن بدائل مناسبة في الدراما العربية، كي لا تخسر قنوات "MBC" نسب المشاهدة التي وصلت إليها.

وأعلنت مجموعة (إم بي ٍسي)، اليوم الإثنين، إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية.

 

وقال مازن حايك المتحدث باسم (إم بي سي)، وفقًا لبيان رويترز، اليوم الإثنين، إن هناك قرارًا يشمل فيما يبدو عددًا من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك (إم بي سي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

 

وأضاف حايك، إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري على ستة مسلسلات، مضيفًا أن ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من عشرة أعوام.

 

وكشف حايك، أن الحظر بدأ في 2 مارس الجاري، مؤكدًا أن القرار فتح الفرصة أيضًا أمام صناع الدراما في دول مثل قطر ولبنان لسد هذه الثغرة، أوضح حايك، أن القرار يمكن أن يكون حافزًا للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية المستوى يمكن أن تكون بديلاً جيدًا لتلك التى تم منع عرضها.

 

الجدير بالذكر أن الشبكة قامت بوقف عرض جميع المسلسلات دون أي إنذار، ودن أن يكتمل عرض الحلقات، ومنها مسلسل "الدخيل" الذي لم يعرض منه سوي ست حلقات، كذلك مسلسل "أنت وطني" وغيرها من الأعمال .

 

وتعتبر السعودية والإمارات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صديقًا لقوى إسلامية تعارضها الدولتان.

 

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعدما فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على الدوحة العام الماضي لدعمها إسلاميين متشددين، وتنفى قطر الاتهامات الموجهة لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان