رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بعد الإعلان عن جوائزه.. هاشتاج «Oscars» يعتلي قمة «تويتر» عالميًا بـ 3 مليون تغريدة

بعد الإعلان عن جوائزه.. هاشتاج «Oscars» يعتلي قمة «تويتر» عالميًا بـ 3 مليون تغريدة

سوشيال ميديا

جائزة الأوسكار

بعد الإعلان عن جوائزه.. هاشتاج «Oscars» يعتلي قمة «تويتر» عالميًا بـ 3 مليون تغريدة

محمد الوكيل 05 مارس 2018 09:59

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "Oscars"، تزامنًا مع حفل توزيع جوائز الأوسكار، والمقام على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، الذي حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً عالميًا، متخطيًا حاجز الـ 3 ملايين تغريدة.  

وأشاد رواد "تويتر" بفعاليات الدورة الـ 90 لحفل الأوسكار، مهنئين كافة الفائزين بجوائز الأوسكار.

وأعلنت صباح اليوم الإثنين جوائز الأوسكار في دورته الـ "90"، التي تقام في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وفاز كل من فرانسيس ماكدورماند بجائزة أحسن ممثلة كما فاز أولدمان بجائزة أوسكار أفضل ممثل وحاز "ذَا شيب أوف ووتر" على جائزة أفضل فيلم.

 

وجائزة الأوسكار تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

 

ويصل ارتفاع تمثال الأوسكار إلى 35 سنتيمترًا، ووزنه حوالي 4 كيلو جرام، وقاعدته عبارة عن اسطوانة عرض الأفلام وتتكون من خمس دوائر ترمز إلى عناصر صناعة الفيلم وهي التمثيل والإخراج والإنتاج والكتابة والفنيات، وهو مصنوع من البرونز ومطلي بطبقة من الذهب عيار 24.

 

ومع أن الاسم الرسمي للتمثال هو جائزة الاستحقاق لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إلا أن الجائزة معروفة باسم "أوسكار" وهو الاسم الذي لم يعرف يقينا مصدره والقصة الشائعة أن أمينة مكتبة الأكاديمية مارغريت هيريك، والتي أصبحت فيما بعد المدير التنفيذي للأكاديمية، عندما شاهدت التمثال لأول مرة قالت إنه يشبه عمها أوسكار، وهناك قصة أخرى تقول إن الممثلة الراحلة بيت ديفيس أطلقت الاسم نسبة إلى زوجها الأول.

 

ولم تتبنى الأكاديمية الاسم رسميًا حتى عام 1939 ولكنه كان معروفًا بعد عام 1934 عندما استخدمه سيدني سكولسكي كاتب العمود الفني في هوليوود في إشارته لفوز كاثرين هيبورن بجائزة أفضل ممثلة.

 

وكي يرشح فيلم لهذه الجائزة يجب أن يكون قد تم عرضه في صالات السينما في السنة السابقة من أول يناير وحتى 31 ديسمبر، ويجب أن يكون طول الفيلم لا يقل عن 40 دقيقة لكي يتنافس على جائزة الأفلام الطويلة وإلا فسوف يصنف كفيلم قصير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان