رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سعوديون عن زيارة محمد بن سلمان للقاهرة: «ستظل مصر قلب الأمة النابض»

سعوديون عن زيارة محمد بن سلمان للقاهرة: «ستظل مصر قلب الأمة النابض»

سوشيال ميديا

السيسي ومحمد بن سلمان

سعوديون عن زيارة محمد بن سلمان للقاهرة: «ستظل مصر قلب الأمة النابض»

محمد الوكيل 04 مارس 2018 14:41

علق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر، اليوم الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ولي العهد في القاهرة"، حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأشاد نشطاء المملكة بزيارة بن سلمان للقاهرة، مؤكدين على قوة العلاقات المصرية السعودية، فيما أوضح آخرون أن مصر ستظل قلب الأمة النابض.

ويزور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، مصر لمدة 3 أيام في بداية جولته الخارجية الأولى منذ أن أصبح وليًا للعهد.

 

وتتضمن المحطة الثانية من جولته زيارة المملكة المتحدة في السابع من شهر مارس الحالي، ولقاء مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، ثم يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي محطته الثالثة والأخيرة، وستكون بدايتها يوم 19 مارس الجاري، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وكانت أول زيارة لبن سلمان إلى مصر، في إبريل 2015 وجاء وقتها كوزير للدفاع السعودي ورئيس الديوان الملكي والمستشار الخاص للملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك لإجراء مباحثات مع وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي.

 

أما ثاني زيارة كانت في يوليو 2015، وذلك للاتفاق على آليات تنفيذية عرفت بـ "إعلان القاهرة"، خلال تقلده منصب ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي.

 

وثالث زيارة كانت في ديسمبر 2015 بنفس منصب الزيارة الثانية، ولكن هدفها كان مختلف حيث جاء لإطلاق ومتابعة أعمال المجلس التنسيقي الثاني لإعلان القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان