رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد هدفه الـ 24.. مغردو «تويتر» لمحمد صلاح: «عُقبال هدّاف البريميرليج»

بعد هدفه الـ 24.. مغردو «تويتر» لمحمد صلاح: «عُقبال هدّاف البريميرليج»

سوشيال ميديا

محمد صلاح

بعد هدفه الـ 24.. مغردو «تويتر» لمحمد صلاح: «عُقبال هدّاف البريميرليج»

محمد الوكيل 04 مارس 2018 13:12

أشاد عُشاق كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، بأداء محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بعد تمكنه من قيادة فريقه للفوز على فريق نيوكاسل بنتيجة «2-0»، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أبو صلاح"، حصل على المركز السادس، ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعرب رواد مواقع التواصل، عن سعادتهم من أداء محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، متمنين أن يحصل على لقب "الهداف" في البريميرليج.

واختار إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بجانب كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، وهاري كين لاعب توتنهام.

 

وقال هازارد، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "شاركت في الاستفتاء المطروح من رابطة اللاعبين المحترفين لاختيار اللاعب الأفضل في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي، اخترت كيفين دي بروين في المركز الأول ثم محمد صلاح وأخيراً هاري كين".

 

وأضاف لاعب تشيلسي، "محمد صلاح صديقي، سبق وأن لعبت معه فى تشيلسي، هو مهاجم أكثر من جناح".

 

وسجل محمد صلاح هدفاً في فوز ليفربول على نيوكاسل يونايتد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وتمكن محمد صلاح من الوصول إلى شباك 14 نادياً في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي وهم، واتفورد، أرسنال، بيرنلي، ليستر سيتى، توتنهام، وستهام يونايتد، ساوثهامبتون، تشيلسي، ستوك سيتي، إيفرتون، بورنموث، مانشستر سيتي، وهيديرسفيلد تاون، وأخيراً نيوكاسل يونايتد.

 

وخطف النجم المصري محمد صلاح، قلوب وعقول جماهير ليفربول فور مشاركته الأولى مع  الريدز فى الصيف الماضي قادماً من روما الإيطالي، وذلك بسبب مهاراته وأخلاقه العالية.

 

وتغنت الجماهير باسم صلاح قائلين :"محمد صلاح جيد بالنسبة لى، محمد صلاح جيد  بالنسبة لك، وإذا سجل المزيد سأصبح مسلماً أيضاً"، ثم الهتاف المشهور "مو صلاالالالاا"، وتتابع الأغنية "محمد صلاح جيد بالنسبة لى، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، سأكون فى  المسجد، هذا هو المكان الذى أود التواجد فيه".

وكشفت صحيفة واشنطن بوست، فى تقرير أخير لها أن  محمد صلاح ساهم فى تراجع  الحوادث العنصرية فى إنجلترا منذ وصوله، وأكدت أن الإشادة بالإسلام من خلال الغناء للاعب يعد أمرا غير مألوف فى الملاعب الإنجليزية.

 

ونقلت "فرانس برس" عن بيارا بوار المدير التنفيذي لمنتدى مكافحة العنصرية في أوروبا قوله: هذه أول مرة أرى تعليقا إيجابيا وصريحا يتضمن الدين.

 

ويحاول صلاح داخل وخارج الملاعب إبراز صورة ذهنية لدى الأخرين تشيرا أنه إنسان مسلم ملتزم وكأنه يقول هذا هو الإسلام، فيسجد عقب كل هدف يحرزه شكرا لله، وتلتقط صورا له ممسكا بمصحف ويقرأ فيه، سواء أثناء سيره بأروقة الملاعب قبل المباريات أو داخل طائرة خاصة، أو أداء صلاة الجمعة بصحبة صديقه في الفريق ساديو ماني بأحد مساجد أسبانيا.

وقد تأثر الكثير من الأطفال بإنجلترا بمحمد صلاح، حيث حمل طفل صغير لافته تدعو صلاح لإهدائه قميصه، خلال المباراة الأخيرة التى جمعت ليفربول وتوتنهام، فسارع النجم  المصري عقب المباراة التى انتهت بالتعادل، نحو المشجع الصغير وأعطاه قميصه تلبية لطلبه وهو ما قوبل بصيحات إشادة من المشجعين.

 

وانضم محمد صلاح انضم لصفوف ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من روما الايطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 88 ملايين يورو "حوافز".

 

ويعد محمد صلاح هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 300 هدفًا، كما يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفًا خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق هدف وحيد.

وتوج صلاح فى يناير الماضى بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 ، بعد أن نجح فى وصول المنتخب إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما ساهم فى صعود المنتخب المصري إلى الوصول لكأس العالم روسيا 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان