رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مات في حادث سير.. مشاهير الكرة ينعون وفاة «إينو الكبير»

مات في حادث سير.. مشاهير الكرة ينعون وفاة «إينو الكبير»

سوشيال ميديا

الراحل- إينو الكبير

مات في حادث سير.. مشاهير الكرة ينعون وفاة «إينو الكبير»

محمد الوكيل 03 مارس 2018 14:00

نعى عدد من مشاهير الكرة، وفاة الكابتن محمد سلامة الشهير بـ "إينو"، نجم المصري ومنتخب مصر السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز ستين عامًا.

 

المعلق الرياضي، خالد بيومي، قال: "لا نملك سوى أن نقول البقاء لله في نجم مصر ونادي المصري الكابتن، إينو واحد من أمهر لاعبي كوره القدم في مصر، إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

 

إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك السابق، قال: "خالص العزاء لجماهير الكرة المصرية لوفاة نجم الكره المصريه السابق كابتن إينو الكبير، غفر الله له ولنا جميعًا، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، صدق الله العظيم".

وعلق أيضًا الإعلامي الرياضي، إبراهيم فايق: "ربنا يرحم كابتن إينو الكبير ويغفر له ويصبر أهله ويثبتهم".

فيما اكتفى المعلق الرياضي، أحمد عبده، ببضع كلمات، قائلاً: "البقاء والدوام لله تعالى".

كما جاء في بيان عبر الموقع الرسمي، للنادي المصري البورسعيدي: "مجلس ادارة النادي المصري برئاسة الأستاذ سمير حلبية والمدير التنفيذي للنادي والأجهزة الفنية والادارية والطبية واللاعبون والعاملون ينعون بخالص الحزن والأسى الكابتن محمد سلامة الشهير بـ "إينو" أحد أهم رموز النادي المصري على مدار تاريخه والذي وافته المنية صباح اليوم إثر حادث انقلاب سيارته علي طريق بورسعيد القاهرة الصحراوي، أثناء عودته من بورسعيد بعد تقديم واجب العزاء في الرمز التاريخي للنادي المصري الراحل كابتن مصطفي الشناوي، داعين المولى عز وچل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ورحل عن عالمنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، الكابتن محمد سلامة الشهير بـ "إينو"، نجم المصري ومنتخب مصر السابق، ووالد معتز إينو لاعب الزمالك والأهلي السابق، عن عمر يناهز ستين عاما، إثر حادث أليم على طريق بورسعيد – القاهرة الصحراوي بعد عودته من بورسعيد عقب أداء واجب العزاء في الراحل مصطفى الشناوى.

 

وولد الراحل في 30 أغسطس عام 1958 بضاحية حلوان بمحافظة القاهرة، والتحق منذ نعومة أظافره بناشئي نادي التصنيع والذي كان ينافس في دوري الدرجة الأولى حتى صعد إلى الدوري الممتاز موسم 1978/1977، ليهبط بنهاية الموسم، ويصعد مرة أخرى موسم 1980/1979 ويهبط بنهاية الموسم.

 

لفت الراحل "ينو" أنظار الجميع رغم هبوط فريقه وتلقى ناديه الكثير من العروض لضمه إلا أن إدارة النادي المصري بقيادة الراحل السيد متولي نجحت في ضمه لصفوف القلعة الخضراء بصحبة زميليه على حسني وعلي حسن.

 

 

طريق النجومية

 

بدأت نجومية الراحل "إينو" في اللعب لصفوف المصري اعتبارًا من موسم 1981/1980 كلاعب خط وسط متكامل، ودخل سريعًا إلى قلوب البورسعيدية بما يمتلكه من مهارة فائقة وقوة في التسديد وقبل كل ذلك أخلص إخلاصًا نادرًا داخل الملعب.

 

شكل بصحبة زميليه الراحل مسعد نور وجمال جودة ثلاثيًا هجوميًا رائعًا، ونجح هذا الثلاثي وبصحبة زملائهم الراحل عادل عبدالمنعم، وفؤاد عليوة، عبود الخضري، حامد الزهار، محمد فؤاد عيد، محمد عيد هاشم، محمد طه، السيد النمر، جمال فؤاد، مسعد السقا، علاء المصري، طلعت الصيفي، إبراهيم الصفتي، على حسن، على المصري، على حسني، حسام غويبة، محمد عاشور وغيرهم من النجوم تحت قيادة المدير الفني الأسطوري الراحل بوشكاش في حصد المركز الثالث لموسمين متتاليين 1980/1979، 1981/1980، وكان المصري قريبًا من حصد بطولة الدوري موسم 1982/1981.

 

نجح إينو وبصحبة زملائه خلال حقبة الثمانينيات في الوصول لنهائي كأس مصر لثلاث مرات أعوام 1983، 1984، 1989.

 

منتخب مصر

 

انضم الراحل إينو لمنتخب مصر لسنوات عديدة، وشارك مع المنتخب بشكل أساسي في دورة ألعاب البحر المتوسط التي جرت بالمغرب صيف عام 1983، كما انضم للمنتخب بصحبة زميليه عادل عبدالمنعم ومصطفى أبوالدهب خلال فترة الإعداد لبطولة الأمم الأفريقية التي جرت بالقاهرة خلال شهر مارس 1986، حيث شارك إينو في مباراة المكسيك الودية التي أقيمت على ستاد القاهرة خلال شهر فبراير 1986.

 

الشهرة

 

نتيجة لتألقه مع المصري كلاعب لما يزيد على عشر سنوات كاملة، أصبح اسم “إينو” من الأسماء التي يطلقها البورسعيدية على أبنائهم كاسم للشهرة شأنه في ذلك شأن اسم المدير الفني للفريق آنذاك المجري بوشكاش وشأن اسم شهرة زميله الراحل مسعد نور وهو الكاستن.

 

ويحتل الراحل إينو المركز التاسع في قائمة هدافي المصري بالدوري العام برصيد 24 هدفًا.

 

الاعتزال

عقب اعتزاله في بداية التسعينيات اتجه الكابتن إينو للعمل بمجال التدريب، حيث قاد العديد من الأندية، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة نادي حلوان العام لسنوات.

 

تولى الكابتن إينو مهام مدير الكرة بالنادي المصري منتصف موسم 2015/2014 وذلك خلال فترة تولي الإسباني خوان ماكيدا مهام المدير الفني للمصري، كما تولى أيضاَ مهام المستشار الفني لمجلس إدارة المصري، وكان يتولى ترشيح عدد كبير من اللاعبين للانضمام لصفوف المصري وكان آخرهم البوركينابي موسى داو الذي انضم للمصري قادمًا من صفوف فريق الحمام المطروحي مطلع موسم 2016/2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان