رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مغردون عن الدعاية الانتخابية لـ «مصطفى موسى»: «هنجمعله تبرعات»

مغردون عن الدعاية الانتخابية لـ «مصطفى موسى»: «هنجمعله تبرعات»

سوشيال ميديا

الدعاية الانتخابية لموسى مصطفى موسى

مغردون عن الدعاية الانتخابية لـ «مصطفى موسى»: «هنجمعله تبرعات»

محمد الوكيل 03 مارس 2018 12:59

سادت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور عدد من لوحات الدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، في القاهرة والجيزة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر": هاشتاج بعنوان "موسى مصطفى موسى" جاء ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الهاشتاج بطريقة ساخرة، من حجم الدعاية الانتخابية لـ "مصطفى موسى"، مقارنة بالرئيس السيسي.

 

وانتشرت عدد من لوحات الدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، فى عدد من الأماكن بالقاهرة والجيزة، أبرزها منطقة وسط البلد وكوبرى ثروت وشارع مصر والسودان والدقي وعبد المنعم رياض بالتحرير.

 

حملت اللافتات الدعائية لموسى مصطفى موسى، والتى انتشرت على استحياء الرمز الانتخابى له "طائرة"، وشعار الحملة الانتخابية "هنكمل.. هنطور.. مصر أحلى".

 

يأتى ذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، الأسبوع الماضي، بدء الدعاية للمرشحين فى انتخابات الرئاسة، ومن المقرر أن تستمر فترة الدعاية 28 يوما - حسب تعليمات الهيئة العامة للانتخابات.

 

 

وتعمل الحملة الانتخابية للمرشح موسى مصطفى على التحضير لمؤتمر جماهيرى يعقد يوم 23 مارس الجاري.

 

ويذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، قد حددت الحد الأقصى لكل من، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، مرشحى الرئاسة، لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه.

 

 

وأسندت المادة 26 من قانون الانتخابات الرئاسية إلى الجهاز المركزي للمحاسبات مسئولية مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين، على أن يقدم تقريرا بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال 15 يوما من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

بدورها أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، استعدادها للقيام بالتغطية الإعلامية لمرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية، طبقًا للتوقيتات الزمنية والمعايير التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، والمعايير الإعلامية المهنية، والمساحات والدقائق المخصصة للمرشحين.

 

 

وذكرت "الوطنية للإعلام" - فى بيان لها - أنها تحرص على تنفيذ التغطية الإعلامية لهذه المرحلة من خلال إعطاء فرص ومساحات زمنية عادلة للمرشحين أو حملاتهما الانتخابية، لعرض رؤاهم وبرامجهما الانتخابية فى المجال السياسى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى وتصورهما لدور مصر الخارجى، وفقًا للمعايير الموضوعة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث سيتم تخصيص مساحة 30 دقيقة لكل مرشح يعرض فيها سيرته الذاتية وبرنامجه الانتخابى ورؤيته فى كافة المجالات، ويتم إذاعة هذه الفترة على الشبكات والقنوات التى سيتم تحديدها.

 

وأكدت "الوطنية للإعلام"، أنه من خلال تغطيتها الإعلامية لهذه المرحلة عبر شاشاتها وشبكاتها الإذاعية ستعمل على تحقيق عدة أهداف وهى التعريف بكيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى بصورة صحيحة، والتحفيز على المشاركة السياسية للمواطنين فى الانتخابات، والتعريف بالخدمات والتيسيرات التى تقدمها الجهات المسئولة والمعنية بتنظيم الانتخابات، وأيضًا إلقاء الضوء على أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان