رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هاشتاج «دخلت موسوعة جينيس في.. » يتصدر «تويتر».. ومغردون يجيبون

تقرير ساخر..

هاشتاج «دخلت موسوعة جينيس في.. » يتصدر «تويتر».. ومغردون يجيبون

محمد الوكيل 02 مارس 2018 16:10

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "دخلت موسوعة جينيس في..."، ساردين من خلال أكبر الأرقام القياسية في حياتهم.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وجاءت تعليقات رواد "تويتر" في إطار ساخر، حيث تعلقت بالعديد من الأمور الحياتية، مثل "الكسل – النوم – سوء الحظ" إلى غير ذلك من الأمور الأخرى.

وموسوعة جينيس للأرقام القياسية، عبارة عن كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة.

 

الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

 

ويُخزن في الموسوعة كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال مثلاً: أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل.

 

وأصبحت العلامة التجارية "جينيس للأرقام القياسيّة"، اسمًا مألوفًا ورائد عالميًا في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة، فما من شركة تجمع أرقام قياسيّة من العالم أجمع، تتثبّت من صحّتها، تصادق عليها، وتقدّمها بالشموليّة والصحة عينها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان